حزب الله: إجلاء سرايا أهل الشام من عرسال اليوم
آخر تحديث: 2017/8/13 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/13 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/21 هـ

حزب الله: إجلاء سرايا أهل الشام من عرسال اليوم

أعلن حزب الله اللبناني أنه من المقرر اليوم الأحد بدء إجلاء مسلحي سرايا أهل الشام وعائلاتهم من شرق لبنان إلى الأراضي السورية، وذلك بعد تأجل خروجهم أمس نتيجة خلافات على آلية الخروج، حيث اتهمت السرايا كلا من السلطات اللبنانية وحزب الله بمحاولة الإخلال ببنود الاتفاق.  

وقال الإعلام الحربي التابع لحزب الله إنه من المقرر أن تبدأ اليوم عملية إجلاء مسلحي سرايا أهل الشام (التابعة لـ الجيش السوري الحر) وعائلاتهم من جرود عرسال القريبة من الحدود باتجاه بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي في ريف دمشق، وذلك بعد إزالة العوائق اللوجستية لخروجهم.

وأفاد مراسل الجزيرة أمس بأن عملية إجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص تأجلت لموعد لاحق نظرا لعقبات وضعها رئيس النظام السوري بشار الأسد أمام دخولهم إلى القلمون الشرقي، حيث اشترط نقل المقاتلين بحافلات يوفرها لهم بأسلحتهم الفردية فقط دون مركباتهم، مما يشير إلى مخاوف النظام من أن تؤدي عودتهم إلى تغيير الوضع الميداني لصالح المعارضة.

وسبق أن تحدثت "سرايا أهل الشام" في بيان عن محاولة إخلال ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع الأمن العام اللبناني وحزب الله صباح أمس، مؤكدة أن المقاتلين لن يرحلوا إلا وفق ما تم الاتفاق عليه من بنود.

وفي الثاني من الشهر الجاري، تم إجلاء آلاف الأشخاص من عرسال إلى داخل سوريا، ومن بينهم مسلحون من هيئة تحرير الشام وسرايا أهل الشام تنفيذا لاتفاق مع حزب الله.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات