الاحتلال يعتقل فلسطينية بالقدس وينفذ مداهمات بالضفة

عدد من جنود الاحتلال يتمركزون بالقرب من باب العامود بالقدس المحتلة
عدد من جنود الاحتلال يتمركزون قرب باب العامود بالقدس المحتلة (الجزيرة-أرشيف)
 اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت فلسطينية بالقدس الشرقية بزعم أنها طعنت إسرائيليا وأصابته بجروح طفيفة، وذلك بعد مداهمات وحملات اعتقال في مناطق عدة بالضفة الغربية فجر اليوم.

وقال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية لاحقت الفلسطينية في شارع السلطان سليمان المؤدي إلى باب العامود، وهو أحد بوابات البلدة القديمة في القدس، قبل اعتقالها، وأكدوا أنه لم يكن بحوزة الفتاة سكين عند اعتقالها.

أما الشرطة الإسرائيلية فقالت في بيان إن "الفلسطينية طعنت حارس أمن إسرائيليا وأصابته بجروح طفيفة قبل اعتقالها، في حين جرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج"، مضيفة أنها تواصل التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح بعد.

وبحسب الشهود، فإن الشرطة أغلقت المنطقة أمام حركة المواطنين، بما في ذلك باب العامود المؤدي إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة جنين وانتشرت في محيط الجامعة العربية الأميركية، كما اقتحمت منطقة العبيات وبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وقرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، حيث داهمت منازل شهداء فلسطينيين واعتقلت ناشطين، وسط مواجهات أثناء دخول وانسحاب الدوريات.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية طفلين فلسطينيين داخل مستوطنة كرميتسور شمال محافظة الخليل ونقلتهما إلى معسكر قريب، واقتحمت دورية عسكرية منطقة البيادر شمال نابلس، حيث اندلعت
مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

المصدر : وكالات