استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال بالخليل وغزة

فلسطين- الضفة الغربية- نابلس ابريل 2017- الشهيد لف بالعلم الفلسطيني وحخمل على الاكتاف من امام مشفى رفيديا باتجاه دوار الشهداء وسط المدينة- تصوير عاطف دغلس- الجزيرة نت5.
جانب من تشييع جنازة لأحد الشهداء بالضفة الغربية (الجزيرة-أرشيف)

استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية، كما استشهد آخر وسط قطاع غزة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال وأصابت عددا من الفلسطينيين خلال مواجهات في بيت لحم ورام الله بالضفة.

واستشهد الشاب الفلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بذريعة محاولته طعن أحد الجنود عند مدخل مستوطنة غوش عتصيون شمال مدينة الخليل بالضفة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الاقتراب إلى المكان لتقديم العلاج للفلسطيني الذي كان ملقى على الأرض.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات أمنية مشددة، وقامت بعملية تفتيش وتدقيق بهويات المواطنين الفلسطينيين على الطريق الواصل بين مدينتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أنها تتابع مع الجهات الإسرائيلية ذات الاختصاص للحصول على معلومات عن الشاب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر فلسطينية أن قوات من الجيش استهدفت الشاب الفلسطيني بشكل مباشر بالرصاص الحي على حاجز "عتصيون" مما أدى إلى استشهاده، في حين أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأنه لم يصب أي جندي إسرائيلي.

واستشهد فتى فلسطيني اليوم الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي وسط قطاع غزة، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية.

مواجهات
وذكرت المصادر أن فتى ( 16 عاما) قتل بإطلاق نار استهدفه من قوات الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم وزارة الصحة بقطاع غزة أشرف القدرة قوله "استشهد الشاب عبد الرحمن حسين أبو هميسة (16 عاما) وأصيب ثلاثة آخرون برصاص قوات الاحتلال في مواجهات شرق مخيم البريج".

وأوضح أنه جرى نقل الشهيد والجرحى إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بدير البلح وسط القطاع.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر فلسطينية أن 14 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بيت لحم، بينهم اثنان بالرصاص الحي، كما أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مماثلة بالخليل ونابلس.

وفي تطور آخر، أفادت وكالة الأناضول بأن وحدة خاصة من الجيش الإسرائيلي يطلق على أفرادها اسم المستعربين اعتقلت أربعة شبان خلال مواجهات اندلعت على مدخل مدينة البيرة الشمالي قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأسفرت المواجهات التي اندلعت اليوم في الضفة بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين عن إصابة نحو 52 فلسطينيا، بحسب مصادر طبية.

المصدر : الجزيرة + وكالات