نتنياهو يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة بسبب الأقصى
آخر تحديث: 2017/7/27 الساعة 13:20 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/27 الساعة 13:20 (مكة المكرمة) الموافق 1438/11/4 هـ

نتنياهو يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة بسبب الأقصى

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعمل على طرد قناة الجزيرة من إسرائيل، متهما القناة بالتحريض على العنف في قضية المسجد الأقصى.

وأضاف نتنياهو في صفحته الشخصية بـفيسبوك أنه توجه أكثر من مرة للجهات القانونية من أجل العمل على إغلاق مكتب القناة في القدس. كما أكد أنه لم يكن ذلك متاحا بسبب تفسيرات القانون، وأنه سيعمل على تشريع القوانين اللازمة لطرد القناة من إسرائيل.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية عقد في 12 يونيو/حزيران 2017 اجتماعا تشاوريا تدارس فيه إمكان إغلاق مكتب شبكة الجزيرة بالقدس، وشارك في الاجتماع مسؤولون كبار من أجهزة الأمن والمخابرات والدوائر ذات العلاقة.

وقالت إذاعة الاحتلال إن الاجتماع بحث إغلاق مكتب الجزيرة بذريعة التحريض وذلك في محاولة لاستغلال الحملة الإعلامية على قطر من دول خليجية إضافة إلى مصر، وإغلاق دول مثل السعودية والأردن مكاتب الجزيرة في عاصمتيهما.

تصريحات ليبرمان
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هاجم الجزيرة في ندوة بتل أبيب الشهر الماضي واتهمها بممارسة دعاية نازية.

ويقول الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية يوني بن مناحيم إن إسرائيل لديها حساب طويل مع قناة الجزيرة القطرية، لأنها تسببت بمتاعب كثيرة لتل أبيب، ولكن إغلاق مكتبها سيرفع من شعبيتها.

وسبق لمجموعة من المستوطنين العنصريين أن تظاهرت أمام مدخل مكتب شبكة الجزيرة بالقدس في يونيو/حزيران الماضي مطالبة بإغلاقه تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول العربية بزعم أنه مكتب لتنظيم الدولة  في قلب القدس.

المصدر : الجزيرة

التعليقات