عشرات القتلى بقصف التحالف والوحدات الكردية للرقة

A Kurdish fighter from the People's Protection Units (YPG) looks at a smoke after an coalition airstrike in Raqqa, Syria June 16, 2017. REUTERS/Goran Tomasevic TPX IMAGES OF THE DAY
مقاتل بقوات سوريا الديمقراطية يتابع دخانا متصاعدا جراء قصف للتحالف على الرقة (رويترز)

قالت مصادر محلية للجزيرة إن 36 شخصا قتلوا وأصيب خمسون آخرون الأربعاء جراء القصف الجوي والمدفعي من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- على أحياء داخل مدينة الرقة المحاصرة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت شبكة شام أن 18 مدنيا قتلوا أيضا الثلاثاء في قصف مدفعي وجوي للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية على أحياء الرقة، وأفاد ناشطون داخل المدينة بأن طيران التحالف شن أكثر من أربعين غارة على أحياء الرقة في يومين، بالتزامن مع قصف مدفعي شديد من القوات الكردية.

وأشارت تقارير إلى أن الوحدات الكردية استطاعت السيطرة على نصف مدينة الرقة شمالي سوريا في ظل مقاومة شرسة من مقاتلي تنظيم الدولة. وكان المقاتلون الأكراد قد دخلوا المدينة في السادس من يونيو/حزيران 2017 بعد أشهر من عمليات استنزاف التنظيم في المناطق المحيطة بالرقة.

وقد فر عشرات آلاف المدنيين من المعارك في الرقة، في حين تقدر الأمم المتحدة أن قرابة خمسين ألفا ما زالوا داخل المدينة.

دير الزور
وفي ريف دير الزور شرقي سوريا، أوردت شبكة شام أن عشرة أشخاص قتلوا وجرح العديد من المدنيين في قصف طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف على بلدة الطيبة بريف مدينة الميادين، وقال ناشطون إن الطائرات أغارت على محيط حقل كونيكو للغاز ومعبر بلدة الطيانة وبادية البوكمال.

كما شن الطيران الحربي للنظام السوري غارات على محيط دوار البانوراما ومنطقة المقابر جنوبي مدينة دير الزور، في حين قصف تنظيم الدولة معاقل قوات النظام غربي المدينة بقذائف من طائرة مسيرة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية + مواقع إلكترونية