قتلى للقوات العراقية والحشد الشعبي بالأنبار

Iraqi military trucks take up position during a military operation southwest of Fallujah city, western Iraq on 25 May 2016. The Iraqi Army on 23 May began an offensive to take back the city of Fallujah, located around 50 kilometers east of Baghdad in the western province of Al Anbar, from the hands of the Islamic State (IS).
قوات عراقية خلال معارك سابقة في الفلوجة (الأوروبية)

قتل عناصر من القوات العراقية ومليشيا الحشد الشعبي بتفجير بالفلوجة وهجوم بالرمادي، وألقت طائرات عراقية منشورات بمنطقة عانة (غرب الأنبار) لتجنب وقوع خسائر بين المدنيين قبل قصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

وذكرت مصادر عسكرية بمحافظة الأنبار أن خمسة من أفراد القوات العراقية قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في هجوم شنه عدد من مقاتلي تنظيم الدولة بمدنية الثرثار شمال مدينة الرمادي مركز المحافظة.

وذكرت المصادر أن الهجوم وقع صباح اليوم الأربعاء، واستهدف قطعات للجيش العراقي قرب بحيرة الثرثار، وهي المنطقة التي كانت القوات العراقية نجحت في استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة منذ أكثر من عام.

من جانب آخر، قالت مصادر في الشرطة العراقية إن عنصرين من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا اليوم وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم نفذه مهاجم كان يقود دراجة مفخخة واستهدف نقطة تفتيش للحشد بقضاء عامرية الفلوجة (جنوب الأنبار).

وأوضحت المصادر أن الهجوم وقع على الطريق الرابط بين قضاء عامرية الفلوجة وناحية جرف الصخر القريبة في الجانب الشمالي لمحافظة بابل.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية بقيادة عمليات الجزيرة والبادية إن طائرات عراقية ألقت اليوم آلاف المنشورات على منطقة عانة (غرب الأنبار) لدعوة المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع تنظيم الدولة في المدينة لتجنيبهم أي خسائر محتملة بقصف جوي متوقع.

ودعت المنشورات الأهالي إلى مساندة القوات العراقية من أجل إلحاق الهزيمة بالتنظيم الذي يسيطر على المدينة منذ نحو ثلاثة أعوام.

وتتزامن هذه العملية مع "عملية تفتيش وتطهير" قالت المصادر إن القوات العراقية بدأتها اليوم في عدد من المناطق الصحراوية التي تقع شمال المحافظة من أجل ملاحقة أي عناصر للتنظيم في تلك المناطق وطردهم منها.

المصدر : الجزيرة