دول الحصار تعلن قائمة جديدة للإرهاب

دول الحصار تعلن قائمة جديدة للارهاب(الجزيرة)
القائمة هي الثانية التي تعلنها الدول الأربع منذ إعلانها قطع العلاقات وفرض الحصار على دولة قطر (الجزيرة)

أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر تصنيف تسعة كيانات وتسعة أفراد ضمن قائمة جديدة للإرهاب، وأضافتها إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وقال بيان صادر عن دول حصار قطر بثته وكالة الأنباء السعودية، إن الدول الأربع قررت إضافة الكيانات والأفراد "في إطار التزامها الثابت والصارم بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه".

وتتوزع الكيانات التسعة على ثلاثة يمنية هي "مؤسسة البلاغ الخيرية"، و"جمعية الإحسان الخيرية"، و"مؤسسة الرحمة الخيرية".

كما تضمن ستة كيانات ليبية هي "مجلس شورى ثوار بنغازي"، و"مركز السرايا للإعلام"، و"وكالة بشرى الإخبارية"، و"كتيبة راف الله السحاتي"، و"قناة النبأ"، و"مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام".

كما أعلنت الدول الأربع إضافة أسماء تسعة أشخاص إلى قوائم الإرهاب لديها هم ثلاثة قطريين وثلاثة يمنيين وليبيان وكويتي.

ارتباط بقطر
وقالت دول الحصار إن ما سمتها "النشاطات الإرهابية" لهذه الكيانات والأفراد ذات ارتباط مباشر أو غير مباشر بدولة قطر.

وأكدت استمرار إجراءاتها إلى أن تلتزم قطر بتنفيذ المطالب التي وصفتها بالضامنة للتصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، على حد تعبيرها.

يشار إلى أن هذه القائمة هي الثانية التي تصدرها الدول الأربع، حيث أصدرت في الثامن من الشهر الماضي قائمة ضمت 59 كيانا وفردا من دولة قطر ودول عربية، وأعلنت الأمم المتحدة رفضها لتصنيف مؤسسات خيرية قطرية كيانات إرهابية من قبل الدول الأربع.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قررت في الخامس من يونيو/حزيران الماضي قطع علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الخليجية الثلاث عليها حصارا، وقدمت للدوحة قائمة تضمنت 13 مطلبا أعلنت قطر في وقت لاحق رفضها لها.

المصدر : الجزيرة + وكالات