حماس تدعو إلى تدخل عاجل لحماية الأقصى

حسام بدران : لن نسمح للاحتلال أن يخيرنا بين الموت السريع بالقصف والبطئ بالحصار
بدران أكد ضرورة استمرار الغضب حتى تزول كل آثار الاحتلال عن المسجد الأقصى (الجزيرة-أرشيف)

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية إلى التدخل العاجل للجم الاحتلال عما يفعله في المسجد الأقصى من تغيير في معالمه وفرض واقع جديد به.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي على لسان الناطق باسمها حسام بدران، تعقيبا على ما تشهده القدس من أحداث متسارعة، أن الاحتلال يسعى لفرض واقع جديد، بتغيير أبرز معالم الأقصى.

وأوضح أن جرافات الاحتلال عمدت إلى إزالة بعض الأشجار والأحجار التي كانت تشكل ممرات للمسجد الأقصى بباب الأسباط، وأضاف أن الاحتلال يستغل حالة الضعف التي تعيشها الأمة، ولا يجد من يقف في وجهه سوى أهل القدس الذين يرابطون ليل نهار على أبوابه.

وقال بدران "إن شباب القدس اليوم يقدمون أعظم التضحيات دفاعا عن كرامة ومقدسات الأمة كلها، وعلى شعبنا والأمة العربية والإسلامية نصرتهم بكل السبل والوسائل الممكنة، لأن الأقصى ملك للمسلمين جميعا، وتحريره واجب عليهم كذلك".

ودعا بدران شباب ومقاومة الضفة الغربية إلى التوجه لنقاط التماس وإرباك العدو في جميع المناطق كي لا يستفرد بالقدس وأهلها، وإرسال رسالة للاحتلال بأن أي واقع جديد في الأقصى مرفوض.

وحذر من مغبة التعاطي مع ما قام به الاحتلال من إزالة البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات مراقبة ذكية، وأشار إلى أن ذلك محاولة لامتصاص الغضب العارم في الشارع الفلسطيني والإسلامي.

كما أكد على ضرورة استمرار الحراك والغضب حتى تزول كل آثار الاحتلال عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال الخميس الماضي إن حركته لن تسمح لإسرائيل بتمرير مخططاتها ضد المسجد الأقصى بمدينة القدس.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول