مقتل جنديين سعوديين على الحدود مع اليمن

Saudi soldiers stand guard on a truck in Jizan on the border with Yemen November 3, 2014. Gains by the Shi'ite Houthi rebel movement in Yemen are ringing alarm bells in Saudi Arabia, concerned for what it means for its vulnerable southern border, already the conduit for a constant flow of illicit activity. Picture taken November 3, 2014. REUTERS/Faisal Al Nasser (SAUDI ARABIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
جنود سعوديون خلال دورية بمنطقة جازان الحدودية مع اليمن (رويترز-أرشيف)

أعلنت السعودية عن مقتل جنديين بمواجهات مسلحة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الحدود الجنوبية مع اليمن الذي يشهد مثل هذه الاشتباكات منذ إعلان السعودية إطلاق عاصفة الحزم في مارس/آذار 2015.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء الجمعة عن مصادر عسكرية أن الجنديين قتلا في معارك مع جماعة الحوثي على الحدود الجنوبية مع اليمن، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وارتفع عدد قتلى الجيش السعودي في الشريط الحدودي مع اليمن منذ العاشر من مايو/أيار الماضي إلى 37 جنديا في أكثر جبهات الحرب استنزافا، وفق إحصاء للأناضول نقلا عن مصادر سعودية رسمية.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية اليمنية مدعومة بـالتحالف العربي، وبين مسلحي الحوثيين وقوات صالح الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014 بعد انقلابهم على الحكومة الشرعية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول