السيسي يفتتح قاعدة عسكرية برية غربي البلاد

مدخل قاعدة محمد نجيب العسكرية
صورة نشرها المتحدث باسم الجيش المصري لمدخل قاعدة محمد نجيب العسكرية

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت قاعدة محمد نجيب العسكرية شمال غربي البلاد، ووصفت الوكالة الرسمية المصرية القاعدة بأنها "الكبرى بريا في الشرق الأوسط وأفريقيا".

وشارك في الاحتفال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب ملك البحرين واللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

ومساء الجمعة، قال بيان للجيش إن قاعدة محمد نجيب تهدف إلى "تعزيز قدرات القوات المسلحة على تأمين المناطق الحيوية غرب الإسكندرية والساحل الشمالي، ومن بينها محطة الضبعة النووية وحقول النفط ومدينة العلمين الجديدة وميناء مرسى الحمراء، كما تشارك القاعدة في تأمين الحدود الغربية بالتعاون مع قاعدة براني العسكرية".

وحلت القاعدة التي نفذت أشغالها في عامين خلفا للمدينة العسكرية بمنطقة الحمام التي أنشأت عام 1993، وتستوعب فوج نقل دبابات تسع 451 ناقلة حديثة و72 ميدانا تدريبيا، و1155 منشأة حيوية.

وعلى هامش افتتاح القاعدة العسكرية الواقعة بمدينة الحمام، شهد الرئيس المصري حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية لأول مرة في حفل واحد.

المصدر : الجزيرة + وكالات