مصارف عدن تعلن تعليق إضرابها
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/23 هـ

مصارف عدن تعلن تعليق إضرابها

أحد فروع البنك الأهلي في عدن تعرض الخميس لهجوم مسلح (الجزيرة)
أحد فروع البنك الأهلي في عدن تعرض الخميس لهجوم مسلح (الجزيرة)
أعلنت البنوك التجارية وشركات الصرافة بمحافظة عدن رفع إضرابها عن العمل اعتبارا من غد الثلاثاء، في حين نفذ عمال المؤسسة العامة للكهرباء وقفة احتجاجية لما وصفوه بتدخل قوات مدعومة من الإمارات.

وقالت مصادر مالية إن البنوك التجارية وشركات الصرافة توصلت إلى اتفاق مع وزارتي الداخلية والمالية تنهي بموجبه هذه البنوك إضرابها عن العمل الذي بدأته اليوم احتجاجا على تردي الوضع الأمني، وتلتزم الجهات الحكومية بحسب الاتفاق بتوفير الحماية الأمنية الكافية.

وكان مسلحون هاجموا فرعاً للبنك الأهلي في عدن الخميس الماضي، مما أسفر عن إصابة موظف وحارس أمن.

وردا على ذلك، أعلن 11 مصرفا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن التوقف عن العمل ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الاثنين احتجاجا على الهجوم.

من جهة ثانية، نفذ عمال وموظفو المؤسسة العامة للكهرباء المنطقة الثانية بمحافظة عدن وقفة احتجاجية استجابة لدعوة النقابة أمام مبنى الإدارة العامة رفضا لما وصفته النقابة بالتدخلات غير القانونية في أعمال المؤسسة من قبل قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات، وقيامها باستفزاز ومضايقة العمال والمهندسين والموظفين.

ورفع المشاركون لافتات وشعارات تطالب بوقف هذا التدخل، وهددت النقابة بتصعيد احتجاجاتها في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

وكانت قوات من الحزام الأمني اعتقلت مهندسا ونقلته من حرم مؤسسة الكهرباء إلى جهة غير معروفة.

يشار إلى أن التيار الكهربائي انقطع السبت عن مديريات محافظة عدن جراء "عمل تخريبي" تسبب في خروج جميع محطات توليد الكهرباء بالمحافظة عن الخدمة بشكل كامل.

وتشهد عدن والمحافظات المجاورة لها أيضا أزمة خانقة في المشتقات النفطية، حيث قال مراسل الجزيرة إن مئات السيارات والشاحنات اصطفت في طوابير طويلة أمام محطات بيع البنزين، وسط إغلاق عشرات المحطات أبوابها بسبب انعدام الوقود.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

التعليقات