قرقاش: لدى السعودية مشكلة بتمويل الإرهاب
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/17 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/22 هـ

قرقاش: لدى السعودية مشكلة بتمويل الإرهاب

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن لدى السعودية مشكلة في التمويل الشخصي للإرهاب، مضيفا أن السعودية نفسها تعلم أن لديها مشكلة، في حين علق ناشطون بأن قرقاش يتهم السعودية بدعم الإرهاب.

وقال قرقاش في تصريح بالمعهد الملكي للدراسات الدولية في لندن إنه "يجب علينا الاعتراف بوجود مشكلة في التبرعات الشخصية (للإرهاب) في الخليج، وإن الإمارات تدعو لفرض مراقبة شديدة لهذه القضية".

وأضاف أن الفرق أن الحكومة السعودية تعتقد بأن لديها مشكلة وخلال السنوات الماضية تحركت للتعامل مع هذا الموضوع، قد يقال "هل هي تتحرك بطريقة سريعة أم لا؟"، ولكن من الواضح أن الحكومة السعودية تريد بل تعمل على إنجاز هذا الموضوع.

وقال إن السعودية تعلم أن لديها مشكلة، وهي تقوم بما في وسعها لحلها، مضيفا "أنا أعتذر للحديث نيابة عن السعودية، لكن هذه أمور أعلمها"، هناك كثير من الخطوات التي اتخذت وتتخذ من قبل السعودية للتعامل مع ما تعتبرها قضية كبرى.

تصريحات قرقاش كان لها صدى في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علق الكاتب عبد الله العمادي قائلا "قرقاش يتهم السعودية بدعم الإرهاب.. شايف الضربة نازلة نازلة فالأفضل تنزل على كل الرؤوس والرأس السعودي أولا، ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله".

وقال الإعلامي يوسف الشروف "محاولة يائسة للالتفاف على هزيمتهم في معركة الرأي العام الدولي.. خلت أن يطوي قرقاش أوراقه ويعود بعد أن فضح تقرير واشنطن بوست المؤامرة الكبرى".

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية نشرت اليوم عن ضلوع دولة الإمارات ومسؤولين كبار فيها بجريمة القرصنة التي تعرض لها الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية في 24 مايو/أيار الماضي.

المصدر : الجزيرة

التعليقات