قرقاش: لا نكره الجزيرة لكننا لا نشاهدها
آخر تحديث: 2017/7/18 الساعة 01:40 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/7/18 الساعة 01:40 (مكة المكرمة) الموافق 1438/10/24 هـ

قرقاش: لا نكره الجزيرة لكننا لا نشاهدها

اضطر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش للإجابة عن سؤال للجزيرة أثناء مداخلته بالمعهد الملكي للدراسات الدولية "تشاتام هاوس" في لندن، موضحا أنه لا يكره الجزيرة ولكنه لا يشاهدها، وذلك في أول جواب مباشر من مسؤول من دول الحصار لقناة الجزيرة.

وقال مراسل الجزيرة عثمان آي فرح لوزير الدولة الإماراتي إنه يعرف أن الوزير لا يحب الجزيرة، فعقّب قرقاش بالقول "ليس الموضوع أني لا أحبكم، ولكني لا أشاهدكم".

ورد مراسل الجزيرة على الوزير الإماراتي بالقول "ولكنكم لا زلتم تتكلمون عنا. أشخاص مثلكم يقولون إننا غير مؤثرين ولكننا نجد أنفسنا على رأس قائمة مطالبكم".

وفي السياق نفسه، نفى قرقاش أن تكون بلاده خلف اختراق مواقع قطرية -منها وكالة الأنباء الرسمية- في مايو/أيار الماضي، حيث كانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية نقلت عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة الأنباء القطرية.

وقال الوزير الإماراتي في إجابته عن سؤال الجزيرة إنه لا توجد لديه إجابة محددة عن سبب اندلاع الأزمة في هذا التوقيت بالتحديد بين دول خليجية وقطر، وهي الأزمة التي كانت اندلعت شرارتها عقب بث تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على موقع وكالة الأنباء القطرية بعد قرصنته.

المصدر : الجزيرة