الدرك الجزائري يقتل ثلاثة مسلحين تسللوا من تونس

KASSERINE, TUNISIA - JULY 4: Military vehicles belonging to the Tunisian security forces are seen near Mount El-Selum as they carry out a military operation against possible terrorist cells in Kasserine, Tunisia on July 4, 2015. Tunisian security forces undertook a wide-scale military operation against possible terrorist cells in the city of Kassarine in the West of the country. Security forces including the police, army and National Security Personnel searched the area around El-Selum mountain.
جنود من الجيش التونسي خلال عملية تمشيط بجبل السلوم على الحدود الجزائرية (غيتي)

أفادت وزارة الداخلية التونسية بأن الدرك الجزائري قتل ثلاثة عناصر وصفتهم بالإرهابيين كانوا قد فروا إلى الجزائر بعد أن تبادلوا إطلاق النار الثلاثاء الماضي مع وحدات من الحرس التونسي على الحدود مع الجزائر بولاية (محافظة) القصرين (وسط غرب).

وقال المتحدث باسم الحرس التونسي خليفة الشيباني إن السلطات الجزائرية أعلمت تونس بعملية القضاء على الإرهابيين، مشيرا إلى أنه تم إجراء التحاليل الجينية اللازمة من أجل تحديد هويات هذه العناصر.

وكانت وزارة الداخلية التونسية قد أكدت في بلاغ سابق لها أن "المجموعة الإرهابية" كانت بصدد رصد مقر فرقة الحدود البرية للحرس الوطني ببودرياس (محافظة القصرين) والمراكز الحدودية المتقدمة التابعة لها من موقع مرتفع ومشرف على الممرات والمسالك المؤدية إلى تلك الوحدات.

وأشارت إلى أن الوحدات الأمنية ردت عليهم وطاردتهم وواصلت تبادل إطلاق النار معهم، لتلوذ على إثر ذلك "العناصر الإرهابية" بالفرار بعمق الجبل في اتجاه الجزائر، دون تسجيل أية إصابات في صفوف وحدات الحرس الوطني المشاركة في العملية.

وتعد الجبال المحيطة بالقصرين أحد المعاقل الرئيسية للجماعات المسلحة، وشهدت هجمات عدة للمسلحين، أبرزها الهجوم على دورية للجيش في يوليو/تموز 2013 وقتل تسعة جنود، والهجوم الثاني في 16 من الشهر نفسه عام 2014 وقتل فيه 15 جنديا.

المصدر : الجزيرة