البرلمان السوداني يستجوب وزير الإعلام بشأن "الجزيرة"

وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أحمد بلال عثمان ... الجزيرة نت
أحمد بلال عثمان أكد أن تصريحاته بشأن الجزيرة استخدمت بطريقة مجتزأة (الجزيرة)

يمثل وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان اليوم الأحد أمام لجنة الإعلام في البرلمان السوداني لاستجوابه حول تصريحات أدلى بها في القاهرة بشأن قناة الجزيرة اتهمها فيها بالسعي لإسقاط النظام في مصر وبث الفوضى والتحريض.

وكان الوزير السوداني قد أدلى بتصريحات عقب اجتماع وزراء الإعلام العرب الأسبوع الماضي اتهم فيها قناة الجزيرة بأنها تعمل على إسقاط نظام الحكم في مصر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية وخليجية تصريحات الوزير السوداني بالصوت والصورة قال فيها إن التدخلات ومحاولات التحريض مرفوضة، مشيرا إلى أن مصر هي "أقدم دولة موجودة في العالم ولديها حضارة ولديها نظام راسخ".

واعتبر أن الشعب والجيش المصريين إن أرادا تغيير النظام الحالي فسيقومون بذلك من دون تدخلات وتحريض، على حد وصفه. كما أعلن فيها اصطفاف السودان مع مصر حول قضية سد النهضة الإثيوبي.

لكن الوزير عثمان أكد لاحقا في اتصال هاتفي مع "الجزيرة" أن تصريحاته التي أدلى بها عقب اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة "استخدمت بطريقة مجتزأة"، وأنه لم يخصها بالاتهام، وأنه عبّر عن موقف بلاده الرسمي داخل الاجتماع فقط.

وقال الوزير السوداني للجزيرة "أنا تحدثت عن كل القنوات، وهذا كان داخل القاعة، والمندوب القطري يشهد على حديثي، أسفت للسجال المتبادل بين الدول العربية، وقلت إننا ضد أي هجوم".

وكان الاتحاد العام للصحفيين السودانيين قد أعرب عن أسفه إزاء تصريحات وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان التي هاجم فيها قناة الجزيرة، واتهمها بالسعي لإسقاط النظام في مصر وممارسة أدوار غير مهنية.

واعتبر الاتحاد في بيان أن تصريحات وزير الإعلام غير موفقة، مؤكدا حق "الجزيرة" في ممارسة رسالتها كوسيلة إعلام متقدمة في طرح قضايا العالم العربي. وذكر البيان أنه من حق الجميع الاتفاق أو الاختلاف مع "الجزيرة"، ولكن دون رميها بالاتهامات.

المصدر : الجزيرة