منظمة: المطالبة بإغلاق الجزيرة حرب على الصحافة الحرة

"إغلاق الجزيرة" مطلب غير مسبوق
اعتبرت المنظمة الحقوقية "صوت حر" المطالبة بإغلاق شبكة الجزيرة والقنوات التابعة لها من طرف دول الحصار إعلان حرب على الصحافة الحرة في العالم وتهديدا مباشرا لكل الصحافيين والصحافيات بالتصفية المهنية وتهديدا مباشرا لأمن المشاهد وحقه في صحافة حرة مسؤولة واحترافية ومهنية.

وأضافت أن ذلك يعد دعوة صريحة للاقتتال بين الصحافة الحرة والصحافة المرتزقة، ونذير شؤم على المنطقة والعالم لأن هذه الدول تتحول تدريجيا إلى كيانات تمارس الإرهاب وتتخذه سياسة.

ودعت المنظمة إلى إخراج حرية الصحافة وحرية التعبير من الأجندة السياسية للدول، وإلى التراجع عن هذه المطالب عامة وطلب إغلاق شبكة الجزيرة خاصة.

وأكدت منظمة "صوت حر" وقوفها غير المشروط مع حرية الصحافة وحرية التعبير دعمها التام لشبكة الجزيرة والقنوات التابعة لها وأفراد طواقمها حول العالم.

وحثت السلطات القطرية على توفير الحماية اللازمة للشبكة والصحافيين والصحافيات العاملين بها، داعية كل المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية والقطرية والمنظمات الصحفية إلى الوقوف صفا واحدا ضد الهجمة التي تتعرض لها شبكة الجزيرة والقنوات التابعة لها.

من جهة أخرى اعتبرت المنظمة أن الحصار المفروض من طرف السعودية والإمارات والبحرين على قطر مخالف للقانون الدولي وقواعد حسن الجوار، ويرقى إلى إعلان حرب شاملة على دولة مستقلة وشعب حر.

وأضافت أن هذا الحصار يهدد وجود دولة قطر وأمن شعبها والمقيمين فيها، كما يهدد أمن المنطقة والسلم العالمي لخصوصية المنطقة وأهميتها.

المصدر : الجزيرة