الجيش العراقي يعلن مقتل 14 من تنظيم الدولة بالأنبار

بث تنظيم الدولة الإسلامية شريطا بعنوان "همم الرجال"، استعرض فيه عملياته العسكرية بمحافظة الأنبار غرب العراق
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار غربي العراق (الجزيرة-أرشيف)

قال الجيش العراقي إن 14 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف جوي شنته طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال قائد "عمليات الجزيرة" في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف الدولي قصفت أمس الأحد تجمعين وسيارتين مفخختين لتنظيم الدولة في مدينة راوة غربي الأنبار.

وأشار القائد العسكري العراقي إلى أن 12 عنصرا من تنظيم الدولة قتلوا في استهداف التجمعين، وأن عنصرين آخرين لقيا مصرعهما على إثر قصف السيارتين المفخختين.

ويشن طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة وسلاح الجو العراقي بين الحين والآخر غارات على أهداف لتنظيم الدولة في مناطق غربي الأنبار قرب الحدود السورية تمهيدا لاستعادتها من سيطرة التنظيم.

يشار إلى أن قوات برية أميركية انتشرت -وفق قائد الحشد العشائري حميد الشندوخ- في منطقة وادي القذف الصحراوية جنوب الرطبة القريبة من الحدود السورية الأردنية، حيث يسيطر تنظيم الدولة على بعض المناطق.

وأضاف الشندوخ أن القوة الأميركية تتحرك بغطاء جوي من مروحيات وطائرات استطلاع، وأنها قدمت إلى المنطقة من قاعدة عين الأسد التي تقع في ناحية البغدادي القريبة.

المصدر : وكالة الأناضول