إصابة فلسطينيين بنيران الاحتلال شرق غزة

A Palestinian protester uses a sling to hurl stones at Israeli troops during clashes near the border between Israel and Central Gaza Strip June 23, 2017. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa
محتجون يرفعون العلم الفلسطيني في مواجهة جنود الاحتلال على حدود غزة (رويترز)

أصيب أربعة شبان فلسطينيين في قطاع غزة بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت مساء أمس قرب السياج الحدودي شرق القطاع.

وذكرت مصادر فلسطينية أن الشبان الأربعة أصيبوا بالرصاص الحي في أقدامهم، ووصفت إصاباتهم بالمتوسطة، في وقت أصيب عشرات آخرون بالاختناق خلال المواجهات.
     
واندلعت المواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل في مناطق بلدة جباليا شمال قطاع غزة وشرق كل من خان يونس ورفح جنوب القطاع.
     
وقتل فلسطينيان وأصيب عشرات آخرون بالرصاص الحي والاختناق منذ بداية الشهر الجاري خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي احتجاجا على تشديد حصار قطاع غزة.
     
وكان مئات الفلسطينيين تظاهروا في مدينة غزة ظهر أمس بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان سنويا.
     
وجرت المظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل ولافتات تؤكد على التمسك بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل وأخرى تطالب بدور عربي وإسلامي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار دعت إلى مسيرة على الحدود الشرقية للقطاع، وذلك للتنديد بالحصار الذي دخل عامه الحادي عشر. 

وتحذر هيئات إنسانية وحقوقية من خطورة الأوضاع الإنسانية في القطاع جراء تشديد الحصار والإغلاق، وتقليص توريد الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، إضافة لأزمة الكهرباء التي تصاعدت حدتها خلال الآونة الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات