الاحتلال يشدد الإجراءات الأمنية بالقدس

Israeli border policemen perform a search of a Palestinian man near Damascus Gate in Jerusalem's Old City June 17, 2017. REUTERS/Ammar Awad
إسرائيل تمنع الشباب الفلسطيني من الوصول للمسجد الأقصى المبارك (رويترز)

شددت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة إجراءاتها الأمنية على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس المحتلة، ومنعت آلاف الفلسطينيين من دخولها لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة الأناضول أن سلطات الاحتلال منعت الرجال دون سن الأربعين من دخول المدينة. وشهدت الحواجز العسكرية المحيطة بالقدس أزمة خانقة، حيث توافد آلاف المصلين من مختلف محافظات الضفة الغربية لأداء صلاة الجمعة.

وشهد حاجز بيت لحم العسكري الواصل لمدينة القدس إجراءات مشددة، وتسلق بعض الشباب جدار الفصل العنصري في بلدة الرام القريبة للوصول للمدينة المقدسة والصلاة في المسجد الأقصى، وطارد جيش الاحتلال عددا منهم واعتقل ثلاثة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مطلع شهر رمضان أنها ستسمح للفلسطينيين الذكور من سكان الضفة الغربية الذين تزيد أعمارهم على أربعين عاما والإناث من كل الأعمار بدخول المدينة دون الحاجة إلى تصاريح دخول.

كما تعهدت بالسماح لمن تقل أعمارهم عن 12 عاما بالدخول إلى المدينة بدون تصاريح.

واشترطت على الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثين وأربعين عاما الحصول على تصاريح خاصة للدخول إلى المدينة، ومنعت من تتراوح أعمارهم بين 12 و30 عاما من الدخول بشكل مطلق.

ويتدفق عادة عشرات آلاف الفلسطينيين لأداء الصلوات في المسجد الأقصى خلال رمضان، خاصة أيام الجمعة.

المصدر : وكالة الأناضول