وزير الخارجية القطري: اتهامنا بدعم الإرهاب مرفوض

وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال في مقابلة تلفزيونية إن اتهام قطر بدعم الإرهاب أمر مرفوض، وأشار إلى دورها الفاعل في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن اتهام قطر بدعم الإرهاب أمر مرفوض. وأضاف أن بلاده تتوقع أن تصلها قائمة الطلبات من دول الحصار خلال اليومين المقبلين.

وأوضح في مقابلة أجريت معه اليوم أن الدور القطري في المجتمع الدولي فاعل ومشهود له. وشدد الوزير القطري على أن دولة قطر لم تدعم جبهة النصرة في سوريا، ولا تدعم أي تنظيم إرهابي.

وأشار الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أن دولة قطر تقوم بدور فاعل في المجتمع الدولي، وفي التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وقال إن الدوحة لا تدعم أي جماعة أو حزب بل تتعامل مع حكومات الدول. وأكد الوزير القطري مرة أخرى أن ما تتعرض له بلاده ليس مقاطعة وإنما حصار.

وفي ما يتعلق بقائمة الطلبات المرتقبة من كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أوضح أنه قبل بحث تلك الطلبات يتعين بحث الأسباب التي دفعت تلك الدول إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضد بلاده بناء على اتهامات مرسلة وغير صحيحة.

وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أكد في تصريحات سابقة أن دولة قطر لن تقبل أي وصاية عليها، كما أكد أن شؤونها الداخلية -بما فيها مستقبل شبكة الجزيرة– غير قابلة للنقاش، وأعلن أنه سيزور الولايات المتحدة الأسبوع القادم بعدما قام بجولة شملت ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وروسيا.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين أعلنت فجر 5 يونيو/حزيران الحالي قطع العلاقات مع قطر، وفرضت حصار بريا وجويا وبحريا عليها عقب حملة إعلامية غير مسبوقة.

المصدر : الجزيرة