سوريا الديمقراطية تهدد باستهداف قوات النظام
آخر تحديث: 2017/6/19 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/9/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/6/19 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1438/9/25 هـ

سوريا الديمقراطية تهدد باستهداف قوات النظام

قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مناطق بمحافظة الرقة بدعم من طيران التحالف الدولي (رويترز)
قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مناطق بمحافظة الرقة بدعم من طيران التحالف الدولي (رويترز)

اتهمت قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية حكومة دمشق بقصف مواقعها جنوب غربي مدينة الرقة في الأيام الأخيرة، وهددت بالرد إذا استمرت الهجمات.

وفي بيان أصدره اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو إن قوات النظام عمدت منذ 17 يونيو/حزيران الجاري إلى شن هجمات واسعة النطاق، استخدمت فيها الطائرات والمدفعية والدبابات "على المناطق التي حررتها قواتنا".

وأوضح أن هجمات النظام استهدفت المناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية "خلال معركة تحرير مدينة الطبقة وسد الفرات منذ ثلاثة أشهر".

وأضاف "نؤكد أن استمرار النظام في هجومه على مواقعنا في محافظة الرقة سيضطرنا إلى الرد بالمثل".

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك ضد تنظيم الدولة في محافظة الرقة تحت عنوان غضب الفرات، وتحظى بدعم قوي من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

يشار إلى أن طائرة حربية أميركية أسقطت أمس الأحد مقاتلة تابعة للجيش السوري غربي الرقة.

وبررت واشنطن العملية بأن الطائرة كانت تُسقط قنابل قرب قوات سوريا الديمقراطية، لكن دمشق نفت ذلك وقالت إنها كانت تقوم بطلعة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وردا على هذه الخطوة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها علقت اليوم الاثنين التعاون مع أميركا في إطار مذكرة تفادي الحوادث في سماء سوريا، وقالت الوزارة إنها ستتعامل مع أي طائرة للتحالف الدولي غرب نهر الفرات كهدف جوي.

وكذلك حذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة من تكرار اللجوء إلى القوة العسكرية ضد القوات الحكومية السورية.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي "تلقينا بقلق وانزعاج نبأ الضربة التي استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو السوري وأسفرت عن إسقاطها"، وأضاف أن موسكو تعتبر ذلك "عملا عدائيا ودعما للإرهابيين".

واعتبر ريابكوف أن "الهجوم المباشر على طائرة تابعة للقوات الحكومية السورية يعد خطوة جديدة في اتجاه التصعيد الخطير"، وأضاف "نحذر واشنطن من تكرار اللجوء إلى هذه الأساليب".

المصدر : وكالات