الباكر: الحصار غير قانوني وللقطرية خطة بديلة

epa04403414 CEO of Qatar Airways, Akbar Al Baker speaks during a press conference on the delivery of the first Airbus A380 to Qatar Airways in Hamburg, Germany, 16 September 2014. Aircraft company Airbus has handed over the first A380 to Qatar Airways, which has ordered ten A380 in total, according to media reports. EPA/DANIEL BOCKWOLDT
الباكر أكد أن "القطرية" تتمتع بمرونة أكبر وستعزز من أرباحها العام المقبل (الأوروبية-أرشيف)

وصف المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر الحصار الذي فرضته بعض دول الخليج على قطر بأنه غير قانوني، مؤكدا أن الشركة تتمتع بالمرونة اللازمة وتملك خطة بديلة للمضي قدما.

وقال في حديث موسع مع الجزيرة الإنجليزية إن حصار قطر "غير قانوني لمجال جوي دولي"، واعتبر أن " إجراء حصار كهذا خلال فترة سلم لهو أمر غير مسبوق في تاريخ أي دولة".

واستطرد بالقول "دعني أخبرك أن جيراننا الذين فرضوا علينا هذا الحصار غير القانوني يتضررون كما نتضرر نحن. وكذلك تتضرر خطوطهم الوطنية".

وزاد بالقول " ذلك يدمر الثقة في الربط الجوي للمنطقة كلها.إنهم معنا في سلة واحدة. لذا، عليهم ألا يتصورون أنهم سيقضون وقتا سعيدا في البنك، وهم يضرون باقتصاد بلادي".

وتابع " إنّ كلّ الأفعال التي تقوم بها هذه الدّول ليست قانونيّة، وهي صورة زائفة للسّلوك المتحضّر، ومن إدارة الأعمال الدوليّة".

‪
‪"القطرية" حققت أرباحا تجاوزت نصف مليار دولار‬ (رويترز)

نجاح
وأكد الباكر أن الجهات المختصة نجحت في نقل البضائع عبر البحر، بينما نجحت الخطوط الجويّة القطريّة في نقل البضائع عبر الجو.

وأكد أن قطر ستصمد ، بينما سيتعين على الآخرين التعرض للأذى، وقال "إننا نقف على أرضية أخلاقية عالية"، حيث سمحت قطر لشركات الطيران للبلدان المقاطعة بأن تعمل بحرية .

ووصف الباكر حصار قطر بكونه "جرح سيظل للأجيال.. جرح عميق بالفعل، والناس لن ينسوا أبدا".

وأعلن الباكر عن تحقيق لأرباح بلغت 541 مليون دولار. إنه رقم قياسي في تاريخ طيراننا"، وتوقع أن تعزز الشركة من مستوى أرباحها العام المقبل تزامنا مع فتح أسواق جديدة.

وأضاف " سنحتفل مجددا بأرباح أعلى في العام القادم بمشيئة الله، سننشئ أسواقا جديدة"، مؤكدا أن الشركة "تملك خطة بديلة قوية لمواصلة طريقها قدما

وعبر عن ثقته بأن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022  ستقام في قطر وأنها ستكون أفضل بطولة على الإطلاق، وفق تعبيره.

المصدر : الجزيرة