الجيش والمقاومة يصدان هجوما للحوثيين بشبوة

الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدا هجوما للحوثيين وقوات صالح على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة عسيلان بشبوة جنوبي اليمن.

قتل سبعة من جماعة الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب أربعة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في صدٍّ لهجوم على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة عسيلان بشبوة جنوبي اليمن.

وأوضح مصدر في الجيش اليمني أن جبهة عسيلان بشبوة شهدت اليوم اشتباكات عنيفة في مواقع محطة لحجن والخضير وطوال السادة غرب بيحان إثر محاولة مليشيا الحوثيين وقوات صالح التسلل إلى مواقع الجيش والمقاومة. ولا تزال المعركة مستمرة على ثلاث جبهات في عسيلان.

وكانت المواجهات قد تجددت قبل أيام في جبهتي عسيلان وبيحان، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وجرحى عدة في صفوف الحوثيين وقوات صالح.

وجاءت المواجهات بعد أن فجر مسلحون مجهولون خط أنبوب النفط الذي يمر بمديرية حبان بمحافظة شبوة، حيث أكدت مصادر محلية أن أنبوب النفط المستهدف يمتد بطول 225 كيلومترا من حقول الإنتاج في منطقة عياذ حتى ميناء التصدير في منطقة النشيمة بمحافظة شبوة الساحلية.

قصف بتعز
وفي تعز غربي البلاد، تسبب قصف الحوثيين وقوات صالح على منازل بمنطقة السفالية بمديرية موزع غرب تعز في مقتل خمسة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وتشهد جميع جبهات تعز تصاعدا غير مسبوق في وتيرة القتال منذ أيام، حيث تقدم الجيش شرقي مدينة تعز وسيطر على مدرسة عمار بن ياسر القريبة من مبنى القصر الجمهوري، وسبق أن سيطر الجيش والمقاومة على البنك المركزي وكلية الطب في تعز بعد معارك شرسة، الأمر الذي قابله الحوثيون وقوات صالح بقصف عنيف ومتواصل استهدف المدنيين في أحياء المدينة.

وتأتي هذه المواجهات بعد أيام من فشل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في التوصل إلى اتفاق بين الطرفين لوقف إطلاق النار في شهر رمضان المبارك.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية