تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا يحلّ نفسه
آخر تحديث: 2017/5/28 الساعة 03:29 (مكة المكرمة) الموافق 1438/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/28 الساعة 03:29 (مكة المكرمة) الموافق 1438/9/3 هـ

تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا يحلّ نفسه

أعلن تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا حل نفسه رسميا، ودعا فصائل أخرى إلى الاتحاد في مواجهة قوى أخرى مناهضة للثورة.

وقال في بيان أصدره مساء السبت "نعلن للأمة والمجاهدين عامة وأهلنا في ليبيا خاصة عن حل جماعة أنصار الشريعة بليبيا رسميا". وأضاف في البيان الذي ورد في ثلاث صفحات وخمس نقاط، أنه اتخذ قراره إثر ما وصفها بمسيرة حافلة وتضحيات قدم فيها جل قادته وكوادره.

ووجه التنظيم رسالة إلى بقية القوى الثورية ومجالس الشورى دعاها فيها إلى تشكيل جبهة موحدة، كما دعاها إلى مواصلة القتال، وحذرها من الخضوع للغرب أو الارتباط به. وقال مراسل الجزيرة في ليبيا أحمد خليفة إن البيان حمل عنوان "الرسالة وصلت وجموع الشعب ستحملها"، وأضاف أن القرار كان مفاجئا للجميع.

ورجح المراسل أن تنظيم أنصار الشريعة أقدم على هذه الخطوة حتى لا يتخذ ذريعة من قوى غربية وإقليمية متحالفة مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على بقية الثوار.

وتابع أن التنظيم يرى أنه مستهدف بشكل كبير، مشيرا إلى أنه مدرج في لائحة الإرهاب. كما أشار إلى أن التنظيم يرى نفسه ضمن تيار الثورة باعتبار أن بعض قياداته كانوا ضمن ثوار 17 فبراير.

وقد اشتهر تنظيم أنصار الشريعة عقب اتهام الولايات المتحدة له بأنه وراء هجوم بنغازي عام 2012، الذي قتل فيه السفير الأميركي لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات