قتلى في قصف للحوثيين بتعز وتقدم للجيش

الجيش والمقاومة يسيطران على مبنى البنك المركزي في تعز
الجيش والمقاومة سيطرا قبل أيام على مبنى البنك المركزي ومحيطه في تعز (الجزيرة)

تسبب القصف العشوائي لجماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح على محافظة تعز في مقتل خمسة مدنيين -بينهم أطفال ونساء- كما أحرز الجيش الوطني تقدما مع تصاعد وتيرة المعارك.

وقال مراسل الجزيرة في تعز إن خمسة مدنيين -بينهم طفلة وثلاث نساء- قتلوا، وأصيب خمسة آخرون في قصف لمليشيا الحوثي وصالح استهدف منازل سكنية في منطقة السفالية بمديرية موزع (غرب محافظة تعز).

وتشهد جميع جبهات تعز تصاعدا غير مسبوق في وتيرة القتال منذ أيام، حيث تقدم الجيش الوطني شرقي مدينة تعز وسيطر على مدرسة عمار بن ياسر القريبة من مبنى القصر الجمهوري.

وسبق أن سيطر الجيش والمقاومة الشعبية على البنك المركزي وكلية الطب بعد معارك شرسة، الأمر الذي قابله الحوثيون وقوات صالح بقصف عنيف ومتواصل استهدف المدنيين في أحياء المدينة.

وتسبب القصف مؤخرا في مقتل الصحفيين اليمنيين وائل العبسي وتقي الدين الحذيفي، وإصابة صحفيين اثنين آخرين.

ووثقت المنظمات الحقوقية في تعز مقتل خمسة صحفيين وإصابة أكثر من 15 آخرين منذ بدء الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع قبل عامين.

ويحاصر الحوثيون تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية منذ أكثر من عام، وفي 18 أغسطس/آب 2016 تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات