مصر تعلن ضرب مواقع مجلس مجاهدي درنة بليبيا

قصفت طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر المرتفعات المطلّة على الطريق الساحلي لمدينة درنة شرق ليبيا، واستهدفت مقر مصنع الفرش والنسيج القريب من وسط المدينة، ما تسبب في حرقه دون وقوع خسائر بشرية.
قصف جوي سابق يستهدف مدينة درنة (الجزيرة)
أعلنت مصادر عسكرية مصرية أن طائرات مصرية دمرت المقر الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة شرقي ليبيا، وذلك بعد إشارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن قواته ضربت من أسماهم الإرهابيين ردا على هجوم استهدف حافلة للأقباط في صعيد مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن مصادر عسكرية رفيعة مساء الجمعة أن القوات الجوية المصرية دمرت المركز الرئيسي لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا.

كما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية بمجلس شورى مجاهدي درنة الجمعة أن الغارات استهدفت منطقة الفتايح شرق درنة ومنطقة جبيلة في وسطها، مما أدى إلى سقوط قذيفة على أحد المنازل.

وفي وقت لاحق من مساء الجمعة نفى المتحدث باسم شورى مجاهدي درنة محمد المنصوري أن يكون القصف قد استهدف مواقع تابعة للمجلس، وقال للجزيرة إنه استهدف مواقع مدنية آهلة بالسكان وألحق أضراراً مادية بمنازل وسيارات ومزارع لمواطنين.

وأكد المنصوري في اتصال مع الجزيرة أن لا علاقة لمجلس شورى مجاهدي درنة بأي أحداث تقع داخل مصر.

وكان السيسي قد ألقى كلمة قال فيها إنه تم توجيه ضربة "قوية جدا" ردا على الهجوم الذي استهدف حافلة للأقباط بمحافظة المنيا في صعيد مصر. ولم يحدد السيسي مكان الضربة.

وقبل نحو شهر، شنت طائرات تابعة لحفتر عدة غارات على منطقة الفتايح والمرتفعات المطلّة على الطريق الساحلي لمدينة درنة.

وتحاصر قوات موالية لحفتر درنة من مدخلها الشرقي والغربي والجنوبي، وتمنع وصول الوقود وغاز الطهو وإمدادات الغذاء والدواء، وهي تحاول انتزاع المدينة من مجلس شورى مجاهدي درنة الذي تتهمه قوات حفتر بالإرهاب.

المصدر : الجزيرة + وكالات