قتلى بينهم صحفيان في تعز

Pro-government fighters rush a comrade to the hospital on the back of a truck after he was injured in clashes with Houthi fighters in southwestern city of Taiz, Yemen May 25, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub
قوات يمنية موالية للحكومة تنقل مصابا للعلاج بأحد المستشفيات عقب معارك مع الحوثيين (رويترز)

قُتل 13 مسلحا من جماعة الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في حين لقي جندي بالجيش الوطني مصرعه الأربعاء في معارك بين الجانبين بتعز جنوب غربي البلاد، كما قُتل صحفيان وأصيب اثنان آخران خلال تغطية الاشتباكات.

وقال المتحدث باسم القوات الحكومية في تعز العقيد منصور سعد الحساني، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، إن "13 مسلحا قتلوا وأُصيب العشرات، إضافة إلى مصرع أحد جنود الجيش الحكومي وجرح ثلاثة آخرين، في معارك شرقي تعز".

من جانبه، أفاد قائد الجيش اليمني في القطاع الأول باللواء "22 ميكا" العقيد توفيق عبد الملك لوكالة الأناضول بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية له سيطرت على كلية الطب ومدرسة صلاح الدين وعدد من المباني المحيطة بهما شرقي تعز.

وقال عبد الملك "تقدمنا بشكل كبير في الجهة الشرقية، وأصبحنا على أسوار القصر الجمهوري الذي يُعد ثكنة عسكرية كبيرة للعدو"، مشيرا إلى أن القوات الحكومية سيطرت على المباني المطلة على شارع القصر الجمهوري (شرقي تعز)، وتضيّق الخناق على الحوثيين وقوات صالح في "معسكر التشريفات"، القريب من القصر.

ويحاصر الحوثيون تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية منذ أكثر من عام، وفي 18 أغسطس/آب 2016 تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة.

وتشهد محافظات يمنية عدة منذ خريف العام 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول