بن دغر يفتتح محطة كهرباء جديدة بعدن مولتها قطر

افتتح رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر وعدد من أعضاء حكومته ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي محطة كهرباء
رئيس الوزراء اليمني بن دغر وأعضاء حكومته ومسؤولون في افتتاح محطة كهرباء بمدينة عدن (الجزيرة)
افتتح رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر وعدد من أعضاء حكومته ومحافظ عدن عبد العزيز المفلحي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي محطة كهرباء جديدة في عدن بقدرة ستين ميغاوات كجزء من حلول سد العجز في الطاقة الكهربائية.
 
وقال بن دغر أثناء افتتاح المحطة التي مولتها دولة قطر إن مولدات كهربائية إضافية ستصل في الأيام القادمة إلى عدن، وأكد أن الحكومة اليمنية ماضية في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها كهرباء عدن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ملف الخدمات سيشهد حلولا عاجلة وتحسنا كبيرا خلال الأيام القليلة القادمة.
 
وعانت مدينة عدن من أزمة الكهرباء بانقطاعات متكررة أثرت سلبا على حياة الناس وسير أعمالهم، وأدت هذه الأزمة السنة الماضية لموجة سخط واحتجاجات بعدما ألقت بظلالها على كل مناحي الحياة، وأصبحت واحدة من أشد فصول المعاناة بالمدينة منذ تحريرها من الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في يوليو/تموز الماضي.
 
وكان محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي تعهد في الأسبوع الأول من الشهر الجاري بالعمل على النهوض بالجوانب الخدماتية والمعيشية لأبناء المحافظة، ودعاهم إلى نبذ الصراعات السياسية. وأكد المفلحي -الذي عين خلفا للمحافظ السابق عيدروس الزبيدي- أن أولوياته ستركز على العمل في الجانب الخدماتي الذي صار أبرز ما يؤرق أبناء عدن، حيث يعيش أكثر من مليون مواطن.
 
ومع قدوم الصيف وفي مواجهة حرارته يعلق أبناء عدن الأمل على المحافظ الجديد لتوفير خدمة الكهرباء التي صارت لا تأتيهم غير ساعات معدودة كل يوم، رغم وعود سابقة كثيرة من الحكومة والسلطات المحلية بتحسين أوضاعهم، لم يتحقق منها شيء حتى الآن.
المصدر : الجزيرة