السيسي يتوعد بضرب معسكرات "الإرهاب" في أي مكان

الرئيس المصري
السيسي دعا دول العالم إلى الاتحاد لمواجهة "الإرهاب" (الجزيرة)

توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرب ما وصفها بمعسكرات تدريب الإرهاب داخل مصر وخارجها، داعيا دول العالم إلى الاتحاد من أجل مواجهة ما وصفه بالشر.

وقال السيسي في تعقيبه على الهجوم الذي استهدف اليوم الجمعة حافلة تقل أقباطا في مدينة العدوة بمحافظة المنيا (جنوبي البلاد)، "أحبطنا الكثير من المحاولات لاستهداف مصر".

وأضاف أن مصر لن تتردد في توجيه ضربات لمعسكرات التدريب في أي مكان، وأنها ستتصدى لكل من يقترب منها، مؤكدا أن بلاده وجهت ضربات لمعسكرات انطلقت منها هجمات.

وتابع "أي معسكرات سيتم التدريب فيها لتوجيه ضربات لمصر سنقوم بضربها داخل وخارج مصر"، معبرا عن اعتقاده بأنه إذا سقطت مصر فإن الفوضى ستعم العالم كله، وفق تعبيره.

ودعا السيسي إلى معاقبة الدول التي تدعم الإرهاب وتقدم السلاح والتدريب حسب اعتقاده، وقال إنه "لا مجاملة ولا مصالحة" مع هذه الدول.

وأشار إلى أن بلاده تخوض حربا نيابة عن العالم كله للحفاظ على الأمن والسلام في مصر وفي العالم كله.

وأكد أنه يجب على العالم أن يتحد لمواجهة ما وصفه "بالشر"، وقال "يجب علينا جميعا أن نتحرك لمواجهة الفكر المتطرف".

واعتبر السيسي أن الهدف من استهداف الأقباط هو كسر التماسك بين المسيحيين والمسلمين.

ووجه نداء إلى الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قال فيه إنه يثق في ترمب وفي قدرته على مواجهة ما وصفه بالإرهاب فى كافة منابعه بالعالم.

وقال وزير الصحة المصري إن 28 شخصا قتلوا في هجوم استهدف الجمعة حافلة تقل أقباطا في مدينة العدوة بمحافظة ألمنيا.

وقال الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأنبا إرميا إن بين الضحايا عددا من الأطفال، وإن الهجوم وقع أمام هضبة "أبو طرطور" على طريق دير الأنبا صموئيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات