عائلة القذافي تنفي دعمها لحفتر

Then-General Khalifa Haftar speaks during a news conference in Abyar, east of Benghazi May 31, 2014. Growing frustration over the reality of life in eastern Libya, which contrasts with the promises of politicians, is feeding support for Haftar, who has set himself up as a warrior against Islamist militancy and who some also see as their saviour. Picture taken May 31, 2014. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)
عائلة القذافي وصفت حفتر بالعميل (الأوروبية-أرشيف)

نفت عائلة الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي دعمها للواء المنشق خليفة حفتر الذي وصفته بـ"العميل".

وكان أحمد قذاف الدم ابن عم العقيد القذافي قال "إن الأسرة تدعم تحركات اللواء حفتر للسيطرة على الجيش في صفقة رسمية لتقاسم السلطة"، مضيفا أن أرملة القذافي وبعض أبنائه الأحياء في المنفى سيعودون إلى الوطن تحت حكم حفتر.

وردا على تلك التصريحات، أكدت عائلة القذافي أنها لم تخول أي شخص الحديث باسمها، نافية صحة ما نسب إليها بشأن القتال والاتفاق مع حفتر. وأكدت أنها لن تكون یوما "في صف من قتل أبناء الوطن ودمره، وأشباه العميل حفتر الذي صرح بأن مقتل القذافي أشفى غليله".

وقال قذاف الدم في مقابلة أجرتها معه صحيفة  تايمز البريطانية "حفتر يعمل على إعادة بناء الجيش الليبي، وكان يكافح التطرف في المنطقة الشرقية للبلاد وقد أيدته القبائل والبرلمان".

وأضاف أن آلاف الجنود من النظام السابق عادوا إلى ليبيا لمساعدة حفتر في إنهاء الحرب المشتعلة منذ ثلاث سنوات.

وزعم قذاف الدم أنه على اتصال غير مباشر مع اللواء حفتر عبر ضباط وبرلمانيين في ليبيا، وقال إن ما لا يقل عن ألفي جندي من النظام السابق عادوا للانضمام إلى حفتر الذي يعتبرونه القوة الوحيدة التي تقاتل المليشيات والجهاديين.

وختم بأنه "لا يمكن إقامة دولة ليبيا من دوننا. نحن لسنا حزبا قد سقط ولكننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي. ونحن نتطلع لمستقبل مشرق".

المصدر : الجزيرة