الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان البنك المركزي بتعز
آخر تحديث: 2017/5/24 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/24 الساعة 18:11 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/28 هـ

الجيش اليمني والمقاومة يستعيدان البنك المركزي بتعز

قوات يمنية في معارك سابقة بتعز (رويترز)
قوات يمنية في معارك سابقة بتعز (رويترز)

سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على مبنى البنك المركزي وبعض المباني المجاورة له شرق مدينة تعز بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن المعارك مستمرة وسط تقدم ملحوظ لقوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في شارع القصر الجمهوري..

وخاضت قوات الجيش اليمني معارك طيلة ثلاثة أيام ضد الحوثيين وقوات صالح التي كانت تستخدم مبنى البنك المركزي ثكنة عسكرية لمسلحيها وقناصيها.

كما سيطر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على عدد من المباني المحيطة بالبنك المركزي ومبان سكنية مطلة على معسكر التشريفات وأجزاء كبيرة من كلية الطب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر يمني قوله إن 11 مسلحا من الحوثيين قتلوا، كما قتل جنديان حكوميان في المعارك.

وتكمن أهمية البنك والكلية في أنهما يقعان على تلة مرتفعة، ويطلان على مناطق وأحياء كبيرة في المنطقة الشرقية لتعز.

من جانب آخر ارتفع عدد ضحايا القصف العشوائي الذي شنته مليشيا الحوثيين وقوات صالح مساء أمس على أحياء سكنية بمدينة تعز إلى ثمانية قتلى مدنيين بينهم طفلان، وأكثر من 25 مصابا.

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تحتدم المعارك شرقي وغربي المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف يشنه الحوثيون على الأحياء السكنية، خلّف حتى اليوم 34 قتيلا و53 جريحا من المدنيين، حسب مصادر مختلفة.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز، لكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تمكنا في 18 أغسطس/آب من العام الماضي من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة