الجيش الوطني يتقدم شرق صنعاء ويهاجم بتعز

في مديرية نِهْم شرق صنعاء ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وأضاف مرسلنا أن الاشتباكات تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، بمساندة مقاتلات التحالف العربي
الجيش اليمني يشن هجوما واسعا ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح في مديرية نِهْم شرق صنعاء (الجزيرة)

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية على مواقع عدة في إطار هجومها الواسع شرق صنعاء، كما شنت هجوما على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محيط مدينة تعز.

وسيطرت قوات الشرعية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي على جبال "المغابر" و"الغضاريف" و"المعين" و"الصافح" غربي منطقة بني بارق في مديرية نِهْم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال عبد الله الشندقي المتحدث باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء إن الهجوم الكبير الذي شنته قوات الجيش والمقاومة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 23 من مليشيات الحوثيين وصالح وإصابة عشرات آخرين.

وأشار الشندقي إلى أن غارات التحالف العربي حققت إصابات مباشرة ودمرت مدرعتين وثلاث عربات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح وأدى الهجوم إلى مقتل من كان فيها من المسلحين.

هجوم بتعز
من جهة أخرى، شنت قوات الجيش الوطني اليمني هجوما على مواقع مليشيا الحوثي وقوات صالح في محيط كلية الطب وأسوار معسكر التشريفات شرق مدينة تعز، وأفادت مصادر عسكرية بأن الجيش سيطر على مواقع كانت تتمركز فيها قناصة المليشيا، وأن عددا منهم سقط بين قتيل ومصاب.

وقال منصور سعد الحساني، الناطق باسم المجلس العسكري بتعز إن سبعة من مسلحي الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيب 15 آخرون في هجوم شنته قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية بمحافظة تعز.

وأضاف أن اثنين من قوات الجيش قتلا وأصيب ستة آخرون، ومن بين المصابين مصور قناة سهيل المحلية قيس محمد يوسف، وكان ستة مدنيين قتلوا وأصيب عشرة آخرون الأحد في قصف عشوائي من مليشيا الحوثي وصالح على عدد من أحياء مدينة تعز.

من جهة أخرى، فجر مسلحون مجهولون خط أنبوب النفط الذي يمر بمديرية حبان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، وأكدت مصادر محلية أن أنبوب النفط المستهدف يمتد بطول 225 كيلومترا من حقول الإنتاج في منطقة عياذ حتى ميناء التصدير في منطقة النشيمة بمحافظة شبوة على ساحل بحر العرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات