اختتام مناوارت مشتركة بين السعودية والأردن

صورة لمناورات التمرين البحري السعودي ـ الأردني " عبدالله 5 " بالجبيل من موقع وكالة الأنباء السعودية
صورة نشرتها وكالة الأنباء السعودية لجانب من المناورات

اختتمت اليوم الثلاثاء في مدينة الجبيل السعودية مناورات عسكرية مشتركة مع الأردن، شاركت فيها مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية والقوات البحرية الخاصة الأردنية.

وركز المتدربون خلال المناورة التي امتدت ثلاثة أسابيع؛ على التصدي للعمليات الإرهابية وعدد من الفرضيات العسكرية.

وأكد مدير عمليات الأسطول الشرقي في السعودية اللواء الركن بحري لافي بن حسين الحربي على نجاح التمرين البحري المشترك الذي أقيم تحت اسم "عبد الله 5″، لافتاً إلى أن التمرين امتداد لسلسلة تمارين هدفها رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات لمواجهة أي تهديد محتمل ضد البلدين.

وأشار الحربي إلى أن من أهم الفرضيات التى تم تنفيذها التدريب على العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية، التي تضمنت عمليات الإنزال بالحبال من الطائرة العمودية، واستخدام الزوارق السريعة، واستخدام الطائرة المسيّرة في عمليات الاستطلاع واستطلاع الشواطئ، والتدريب في مجال مكافحة الإرهاب، والتدريب على إزالة الألغام باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة في عملية الكشف عنها والتعامل معها، إضافة إلى التدريب على عملية التعامل مع المتفجرات المبتكرة والذخائر العمياء.

يذكر أن المناورات التي انطلقت يوم 18 أبريل/نيسان الماضي تعد النسخة الخامسة من سلسلة من التمارين المشتركة بين قوات البلدين التي بدأت عام 2012.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء السعودية (واس)