مقتل 13 شخصا بينهم رجال شرطة جنوبي بغداد
آخر تحديث: 2017/5/20 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/20 الساعة 03:07 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/24 هـ

مقتل 13 شخصا بينهم رجال شرطة جنوبي بغداد

انفجار سابق لسيارة مفخخة وسط بغداد (الجزيرة-أرشيف)
انفجار سابق لسيارة مفخخة وسط بغداد (الجزيرة-أرشيف)

قالت قيادة عمليات بغداد إن 13 شخصا بينهم عناصر في الشرطة قتلوا مساء الجمعة وأصيب 15 آخرون بانفجار سيارتين ملغمتين جنوبي العاصمة العراقية، كما سقط 33 شخصا في تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين شمال مدينة البصرة.

وأضافت المصادر أن انتحاريا يقود سيارة ملغمة فجرها عند نقطة تفتيش بمدخل منطقة ابو دشير جنوبي بغداد،  موضحة أن سيارة أخرى انفجرت على بعد نحو ١٠٠ متر من التفجير الأول على مقربة من مركز للشرطة. وقد تسبب التفجيران بأضرار كبيرة بعدد من السيارات والممتلكات.

وتشهد بغداد إجراءات أمنية مشددة تسببت باختناقات مرورية. وأفادت مصادر للجزيرة أن الأجهزة الأمنية في بغداد أغلقت مداخل العاصمة من جهاتها الأربع، وفرضت إجراءات مشددة عند المدخل الجنوبي.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر استياء وغضب المدنيين القادمين من المحافظات الجنوبية، حيث تكدست مئات السيارات بانتظار السماح لها بدخول العاصمة.

وكانت بغداد قد شهدت في وقت متأخر من الليلة الماضية اشتباكات مسلحة بين الشرطة الاتحادية وعناصر من مليشيا عصائب أهل الحق، أسفرت عن مقتل ثلاثة من الشرطة بينهم ضابط، إضافة إلى مقتل مدني وجرح خمسة آخرين.

وفي محافظة البصرة، قالت مصادر بالشرطة العراقية إن 33 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين وقعا بالتزامن في مكانين منفصلين شمال مدينة البصرة.

وذكرت المصادر نفسها أن إحدى السيارتين انفجرت قرب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الرميلة شمال البصرة، بينما وقع التفجير الثاني على بعد كيلومتر من موقع التفجير الأول.

المصدر : الجزيرة