الوزاري الخليجي يناقش ملفات القمم الثلاث بالرياض

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في المؤتمر الصحفي في ختام الاجتماع الوزاري الخليجي في الرياض لبحث الاعتداءات الإيرانية على السفارة السعودية
الزياني ذكر أن الوزراء سيبحثون آخر التطورات الإقليمية والدولية (الجزيرة-أرشيف)

يواصل وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أعمال اجتماعهم الدوري الـ143 في الرياض، حيث يبحث المؤتمرون الملفات التي ستطرح في القمم الثلاث التي تستضيفها المملكة السعودية خلال الأيام المقبلة.

وقال مراسل الجزيرة بدر الربيعان إن وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة الذي يترأس الجلسة أفاد بأنه سيتم بحث التحضيرات للقمة التشاورية التي يعقدها قادة الدول الخليجية خلال اليومين المقبلين، والحوارات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والتكتلات الدولية.

وأشار الوزير البحريني في الجلسة الافتتاحية إلى أن الوزاري الخليجي يبحث التقارير الخاصة بمتابعة العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى الملفات التي سيناقشها الخليجيون مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وكذلك الملفات التي ستطرح في القمة العربية الإسلامية الأميركية.

ويبحث الوزاري الخليجي أيضا الأوضاع في الصراعات في المنطقة، وخاصة في سوريا والعراق واليمن، والتدخل الإيراني في المنطقة، وتوحيد المواقف الخليجية من هذه الأزمات.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني ذكر في وقت سابق أن الوزراء سيبحثون آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

المصدر : الجزيرة