محافظ سقطرى ينفي علاقته بالمجلس الانتقالي

Dismissed governor of the southern Yemeni port city of Aden, Aydaroos al-Zubaidi (C), delivers a speech in front of supporters of the separatist Southern Movement as they demonstrated against recent decisions by President Abd-Rabbu Mansour Hadi that sacked senior officials supported by the United Arab Emirates, including al-Zubaidi, in Aden, Yemen May 4, 2017. REUTERS/Fawaz Salman
محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي يخطب أمام موالين له (رويترز)
نفى محافظ سقطرى اليمنية سالم عبد الله السقطري علاقته بما يسمى "المجلس الانتقالي" المشكل في جنوبي اليمن، وأعلن تأكيد وقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال السقطري -الذي ورد اسمه ضمن أعضاء المجلس المذكور- إن ما أثير اليوم بشأن تأييده للكيان السياسي الجنوبي خارج الشرعية الدستورية مردود على أصحابه.

وأضاف في بيان صادر عنه أنه يؤمن بأن لا حل لكل القضايا الوطنية إلا من خلال نتائج الحوار الوطني والمرجعيات الثلاث كأساس للحل العادل، في إشارة إلى القرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وكانت الرئاسة اليمنية أعلنت رفضها تشكيل "المجلس الانتقالي" الذي يقوم بإدارة وتمثيل الجنوب برئاسة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، وقالت في بيان لها عقب اجتماع عقده الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع مستشاريه بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الاجتماع يرفض رفضا قاطعا هذه الخطوة.

وأكد البيان على وحدة الهدف الذي لأجله قامت عمليات التحالف العربي والمتمثل بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط سلطاتها على كافة التراب اليمني، كما طالب كافة أبناء الشعب اليمني بعدم الالتفات أو الانشغال بالمعارك الإعلامية أو السياسية الجانبية التي يسعى لإحداثها ضعاف النفوس.

ودعا بيان الرئاسة اليمنية كل المسؤولين وغيرهم ممن وردت أسماؤهم في ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي لإعلان موقف واضح وجلي منه.

المصدر : الجزيرة + وكالات