المعارضة تتقدم بدرعا واللاذقية والغارات مستمرة
آخر تحديث: 2017/4/6 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/4/6 الساعة 18:04 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/10 هـ

المعارضة تتقدم بدرعا واللاذقية والغارات مستمرة

المعارضة المسلحة تتقدم في حي المنشية بدرعا بعد تفجير أحد المواقع الذي يتحصن فيه مقاتلو النظام (الجزيرة)
المعارضة المسلحة تتقدم في حي المنشية بدرعا بعد تفجير أحد المواقع الذي يتحصن فيه مقاتلو النظام (الجزيرة)
أكدت مصادر في المعارضة السورية المسلحة تقدمها اليوم الخميس في حي المنشية بمدينة درعا، كما شنت هجمات على قوات النظام في جبال اللاذقية، في وقت واصلت الطائرات السورية والروسية قصفها في حماة وحلب وإدلب وتسببت بسقوط ضحايا مدنيين.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المعارضة المسلحة أن الأخيرة سيطرت على مقرات للمخابرات وأبنية عديدة في حي المنشية في درعا بعد أن فجرت عربة ملغمة في مواقع يتحصن فيها مقاتلو قوات النظام، كما أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" التابعة للمعارضة عن وقوع عشرات القتلى والجرحى بصفوف النظام.

وأفاد مراسل الجزيرة بتصعيد كبير من جانب طائرات يعتقد أنها روسية، حيث شنت أكثر من عشرين غارة على الأحياء السكنية في درعا، بينما اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية نظرا لخلو المنطقة من السكان.

وتسعى قوات النظام إلى التقدم في حي المنشية والوصول إلى منطقة جمرك درعا القديم بهدف عزل ريفي درعا الغربي والشرقي عن بعضهما، في وقت تسعى المعارضة لإخراج ما تبقى من مقاتلي النظام ومقراتهم في المنطقة.

وفي محافظة حماة، أفادت وكالة مسار برس وناشطون بقصف مروحيات النظام اليوم بلدة اللطامنة بغاز يعتقد أنه الكلور السام. وأوضحت المصادر أن ذلك تسبب في مقتل شخص ووقوع حالات اختناق في صفوف المدنيين.

وأضافت الوكالة أن الطائرات قصفت أيضا بلدات كفرنبوذة ومورك وتل الصخر وصوران ومعردس وطيبة الإمام في ريف حماة الشمالي بالصواريخ الفراغية، الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وتسبب بحركة نزوح.

قوات المعارضة تستعد لقصف قوات النظام في جبل الأكراد بريف اللاذقية (ناشطون)

معارك أخرى
من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة إن كتائب المعارضة وهيئة تحرير الشام بدأتا قصفا مدفعيا تمهيديا استهدف قوات النظام في جبلي التركمان والأكراد باللاذقية، وذلك في إطار معركة تهدف لاستعادة مساحات واسعة خسرتها المعارضة قبل نحو عام، حيث تمكنت مساء اليوم من تدمير غرفتي عمليات النظام في قلعة شلف وتلة غزالة.

قال مراسل الجزيرة إن طفلة ووالدتها قتلتا في قصف رجحت مصادر أنه نفذ من طائرة روسية استهدفت بلدة حَوَّر بريف حلب الغربي، مضيفا أن القصف شمل أيضا بلدة خان السبل في ريف إدلب، مما تسبب في إصابة عدد من المدنيين.

كما قتلت سيدتان وأصيب آخرون إثر قصف جوي استهدف مدينة سرمدا وبلدة الضاهرية بريف إدلب الشمالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات