علوش يؤكد تجديد التهدئة مع روسيا

Chief negotiator for the main Syrian opposition body, Army of Islam, Mohammed Alloush attends a press conference after Syrian peace talks, at the President Wilson hotel in Geneva, Switzerland, Wednesday, Feb.3, 2016. U.N. Special Envoy for Syria Staffan de Mistura announced Wednesday there would be a "temporary pause" in the indirect peace talks between the government and opposition, saying the process will resume Feb. 25. (Martial Trezzini/ Keystone via AP)
علوش أكد توصل وفد قوى الثورة إلى اتفاق مع روسيا لتجديد التهدئة (أسوشيتد برس)

قال رئيس وفد قوى الثورة السورية العسكري محمد علوش إن الوفد توصل لاتفاق تجديد للتهدئة مع الجانب الروسي من خلال الأمم المتحدة، يشمل أحياء دمشق الشرقية والغوطة الشرقية بريفها، ومحافظة درعا وحي الوعر في مدينة حمص (وسط البلاد).

وأضاف علوش -في تصريح خاص للجزيرة- أن اتفاق تجديد التهدئة كان من المفترض أن يكون دخل حيز التنفيذ منذ الساعة 12 منتصف ليل أمس، ومع ذلك لم يلتزم النظام به وواصلت طائراته غاراتها على مختلف المناطق المشمولة بالاتفاق. 

وكان علوش دعا قبل أيام روسيا إلى تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في اجتماعات أستانا، ودخل حيز التنفيذ في الثلاثين من ديسمبر/كانون الثاني الماضي، وطالب بتقديم الدليل على مثال واحد لتنفيذ الاتفاق.

وجاء حديث علوش حينها ردا على تصريحات أدلى بها ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي لوسائل الإعلام، قال فيها إن من الهراء التلميح إلى أن روسيا لم تف بوعودها.

كما تأتي تصريحات علوش على خلفية الهجمات التي تشنها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لإيران في معظم الأراضي السورية؛ مما أدى إلى مقتل العشرات.

المصدر : الجزيرة