قتلى وجرحى باشتباكات في إبّ وتعز

خارطة اليمن وعليها محافظة تعز والمحافظات المحيطة بها

قالت مصادر محلية إن ثلاثة من مليشيا الحوثيين وستة من رجال القبائل قتلوا بمواجهات في مديرية يَرْيم بمحافظة إب وسط اليمن، كما قتل 11 من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح في معارك بمحافظة تعز.

وأفادت المصادر أن المواجهات اندلعت بعدما حاولت مليشيا الحوثيين اختطاف عدد من الشبان في قرية "الدخلة" بمديرية يريم، وهو ما رفضه الأهالي وتصدوا له.

وأصيب تسعة من مليشيا الحوثيين وستة من أهالي القرية، نقل ثلاثة منهم إلى مستشفى بالمدينة لخطورة إصابتهم، لكن الحوثيين اختطفوهم من داخل المستشفى.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر في المقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء أن 11 من الحوثيين والقوات الموالية لصالح قُتلوا، وأصيب العشرات في معارك مع رجال الجيش والمقاومة بمحافظة تعز.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في محيط معسكر التشريفات شرق المدينة، ومحيط معسكر الدفاع الجوي إثر هجمات شنتها مليشيات الحوثي وصالح على مواقع الجيش.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من كسر تلك الهجمات، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة اثنين آخرين.

وأضافت المصادر أن طائرات التحالف العربي شنت غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي وصالح في محيط معسكر خالد بن الوليد ومفرق المخا والبرح غرب المدينة.

وذكرت أن الأحياء السكنية وسط المدينة تعرضت لقصف المليشيا، وهو ما أدى إلى مقتل مدني.

وتستمر المعارك في تعز منذ أكثر من عامين بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والقوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة