عباس يطالب الاحتلال بالكف عن الانتهاكات

German Chancellor Angela Merkel and Palestinian President Mahmoud Abbas give a statement in Berlin, Germany, March 24, 2017. REUTERS/Pawel Kopczynski
عباس طالب في مؤتمر صحفي مع ميركل إسرائيل بالعودة إلى حدود عام 1967 (رويترز)

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها تجاه الشعب الفلسطيني، وبأن تلتزم بـ الشرعية الدولية لإحقاق الحقوق الفلسطينية.

وفي مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين، قال عباس إن على إسرائيل أن تمنح الفلسطينيين 22% من مساحة أرضهم، أي العودة إلى حدود عام 1967.

وأضاف الرئيس الفلسطيني أن كل محاولات الوساطة التي قام بها عدد من رؤساء العالم لإطلاق جولة جديدة من مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي باءت بالفشل، بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورفضه لقاءه.

وأشار عباس إلى أن ألمانيا تستطيع أن تلعب دورا فاعلا من أجل السلام. وأكد أن دولة فلسطين اليوم حقيقة واقعة وذات جذور أصيلة وراسخة في النظام الدولي.

من جانبها، قالت المستشارة إنها تشعر بالقلق من بناء إسرائيل المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أنها تقوض التقدم نحو حل الدولتين للفلسطينيين والإسرائيليين. وأضافت "لا أرى بديلا معقولا لهدف حل الدولتين".

 

 

المصدر : الجزيرة + وكالات