الأهرام: السيسي يزور واشنطن أبريل المقبل

Republican Presidential nominee Donald Trump holds a bi-lateral meeting with Egyptian President Abdel Fattah el-Sisi in Manhattan, New York, U.S., September 19, 2016. REUTERS/Carlo Allegri TPX IMAGES OF THE DAY
ترمب (يسار) قبل انتخابه رئيسا استقبل السيسي (يمين) بمنهاتن في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)

أفادت صحيفة الأهرام المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور الولايات المتحدة الأميركية خلال الأسبوع الأول من أبريل/نيسان المقبل.

ونقلت الأهرام عن مصادر وصفتها بالرفيعة أن زيارة السيسي تأتي تلبية لدعوة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مشيرة إلى أن هذه الزيارة الرسمية تعد الأولى للرئيس إلى واشنطن منذ توليه المنصب العام 2014.

وذكرت الصحيفة أنه من المقرر أن يجرى الرئيسان "مباحثات مهمة بالبيت الأبيض، لتعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية".

وكان الرئيس الأميركي قد أجرى في يناير/كانون الثاني محادثة هاتفية مع نظيره المصري أكد خلالها استعداده لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر لدعم المعركة ضد "الإرهاب".

وقال البيت الأبيض وقتها إن ترمب أكد التزامه بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية إلى مصر والعمل معها، مشيدا بجهود القاهرة في مكافحة "الإرهاب".

وكان الرئيس السابق باراك أوباما قرر تعليق المساعدات العسكرية السنوية -البالغة 1.3 مليار دولار- جزئيا، ردا على إجراءات السلطات المصرية القمعية ضد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، قبل أن يعيد العمل بها في مارس/آذار 2015.

المصدر : الصحافة المصرية