إسرائيل تهدد بتدمير الدفاعات الجوية السورية
آخر تحديث: 2017/3/19 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/19 الساعة 15:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/20 هـ

إسرائيل تهدد بتدمير الدفاعات الجوية السورية

ليبرمان خلال ندوة صحفية لحزب "إسرائيل بيتنا" في القدس المحتلة (الأوروبية)
ليبرمان خلال ندوة صحفية لحزب "إسرائيل بيتنا" في القدس المحتلة (الأوروبية)

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير منظومة الدفاعات الجوية السورية إذا عادت وأطلقت صواريخها على الطائرات الإسرائيلية التي تغير على أهداف بقلب الأراضي السورية.

وقال ليبرمان في حديث للإذاعة العامة "المرة القادمة التي يستخدم فيها السوريون أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بهم ضد طائراتنا، فسنقوم بتدميرها دون تردد" وأضاف "أمن إسرائيل فوق كل شيء".

وأشار -خلال تفقده قاعدة عسكرية لاستقبال المجندين الجدد- إلى أن لا نية لدى إسرائيل للتورط في الحرب الأهلية السورية، ولا الاحتكاك بالروس، وأن المشكلة الرئيسية لإسرائيل هي نقل الأسلحة من سوريا إلى لبنان، وفق تعبيره.

وأكد ليبرمان أن الجيش الإسرائيلي سيتحرك كل مرة يلحظ فيها محاولة لتهريب أسلحة قادرة على كسر ميزان القوة وتعمل على إحباطه، ولن تقبل إسرائيل المساومة في هذا الأمر، وفق قوله.

وأقر جيش الاحتلال قبل أيام بأن طائراته قصفت أهدافا تابعة لـ الجيش السوري، وقال النظام السوري إنه أسقط طائرة إسرائيلية وأصاب أخرى وهو ما نفته تل أبيب.

وذكر مراسل الجزيرة بالقدس إلياس كرام أن إسرائيل اعترفت بشن غارة داخل سوريا بعد اعتراض المضادات الأرضية السورية لطائراتها الحربية، وانطلاق صفارات الإنذار في بلدات عدة بمنطقة الجليل وفي غور الأردن وفي القدس المحتلة.

وأضاف أن الجيش السوري استخدم لأول مرة صواريخ "أس 200" الروسية المضادة للطائرات للتصدي للطائرات الإسرائيلية، كما اعترضت إسرائيل الصواريخ السورية بمنظومة "أرو حيتس 2".

وسبق لطيران الاحتلال أن قصف أكثر من مرة أهدافا داخل سوريا، وقال الإسرائيليون إنها تستهدف مستودعات أسلحة حساسة لمنع وقوعها بيد المعارضة، وكذلك منع نقل أسلحة متطورة عبر الأراضي السورية إلى حزب الله اللبناني.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات