هادي: حريصون على إرساء السلام في اليمن

A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi delivering a speech in his office at the Presidential Palace on the occasion of the 52nd anniversary of the National Day in Sana'a, Yemen, 25 September 2014. Yemen marked the 52nd anniversary of the 26th September Revolution against the rule of Imams and that saw Yemen proclaiming a republic. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT
هادي التقى اليوم السفيرين الأميركي والروسي كلا على حدة (الأوروبية-أرشيف)

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حرصه على إرساء السلام في بلاده وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

تصريحات هادي جاءت خلال لقاءين منفصلين مع كل من السفير الأميركي ماثيو تولر والسفير الروسي فلاديمير ديدوشكن.
     
من جهته أكد السفير الأميركي دعم الولايات المتحدة لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ودعم مجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكل أشكاله. 

في غضون ذلك عبر السفير الروسي عن تطلعه إلى تحقيق السلام "الذي يستحقه الشعب اليمني للولوج في مرحلة جديده من الإعمار والبناء". 
     
مؤسسات الدولة
في سياق ذي صلة قال علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إن هناك رغبة جامحة لدى اليمنيين في عودة مؤسسات الدولة بعد أكثر من سنتين من تجرعهم مرارة الانقلاب.

وأضاف الأحمر أن الانقلابيين ارتكبوا جرائم في حق المؤسسة العسكرية والأمنية، بطرد منتسبيها وإحلال أشخاص تابعين للمليشيا مكانهم.

تصريحات الأحمر جاءت خلال ترؤسه اجتماعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني وقادة المناطق والمحاور والألوية العسكرية، وقائد قوات التحالف العميد الركن إبراهيم الحربي.

المصدر : وكالات