الجزيرة تطلق خدمة رقمية صوتية جديدة
آخر تحديث: 2017/3/14 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/14 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/14 هـ

الجزيرة تطلق خدمة رقمية صوتية جديدة

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم الثلاثاء نسخة تجريبية باللغة الإنجليزية لخدمة رقمية صوتية، هي الأولى من نوعها عالميا، تتكون من تطبيقين أحدهما "بوت" وهو مساعد صوتي وكتابي يعمل على الفيسبوك ماسنجر، والآخر تطبيق خاص بأجهزة الآيفون.

ويعمل التطبيقان معا بتناسق لتمكين المستخدمين الشباب من التفاعل والبحث، والاكتشاف والاستماع إلى البودكاست عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أجهزة المذياع في السيارات الحديثة، وأجهزة الصوت المنزلية (أليكسا وغوغل هوم).

وقال المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة ياسر بشر إن هذه المنصة تمثل جزءا من مجموعة المنتجات الرقمية للجزيرة، التي ستمكن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من اكتشاف عالم البودكاست بطرق جديدة ومبتكرة، تعكس رؤية الشبكة الرقمية، التي ترتكز على ابتكار تكنولوجيا متطورة، تتناغم مع محتوى فريد وهادف.

كما أكد بشر أن الجزيرة بالإضافة إلى تطوير التقنية، تستثمر أيضا في بناء فرق عمل على مستوى عالٍ من الكفاءة، من منتجي محتوى البودكاست المصمم للتفاعل والإلهام والمشاركة مع جيل الألفية، مضيفا أن النسخة الرسمية ستطلق نهاية هذا الربيع، ثم تتبعها بعد ذلك النسخة العربية.

من جهته، قال مدير إدارة الابتكار في الشبكة معيد أحمد إن فريقه يعمل على تطوير مجموعة تجارب للمحتوى الصوتي الرقمي، تجمع بين سهولة الاستخدام والمشاركة والتفاعل.

وكشف عن أن ما يميز تصميم المنصة الجديدة إمكانية التفاعل مع التطبيق بلغة المحادثة العادية والمشاركة التفاعلية، واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتحسين قدرة المنصة على جلب نتائج البحث الأكثر ملاءمة للمستخدمين وفق ميولهم الشخصية، مضيفا أن الانطلاقة التجريبية تمكن الجمهور من المشاركة في التعديلات النهائية للمنصة قبيل إطلاقها الرسمي.

المصدر : الجزيرة