داخلية البحرين: تفجير "إرهابي" بالمنامة دون إصابات

Policemen stand at the scene of bombing in Karzakan village, north of Bahrain, 09 December 2014. Bahraini Interior Ministry said a bomb blast killed a Bahraini civilian on 09 December. The blast followed an explosion on 08 December night in a Shiite town which killed a Jordanian police officer serving with local authorities. A relatively unknown group, al-Ashter Brigades, claimed the attack on the police. The group is believed to be made up of Shiite radicals who are opposed to the Sunni monarchy.
عناصر من الشرطة البحرينية في موقع تفجير بقرية كرزكان شمال البلاد (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع تويتر، عن وقوع تفجير "إرهابي" في شارع البديع بالعاصمة المنامة، ولكنه لم يسفر عن وقوع ضحايا.

وقالت الوزارة مساء السبت إن تفجيرا "إرهابيا" وقع في شارع البديع أسفر عن تعرض عدد من السيارات المدنية لأضرار، دون وقوع إصابات بشرية. وأضافت أن الجهات المختصة باشرت إجراءاتها.

ويأتي التفجير بعد أسبوع واحد فقط من مقتل ضابط بحريني بطلق ناري في "عمل إرهابي" بمنطقة "البلاد القديم" غربي العاصمة المنامة الأحد الماضي.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أصيب‏ أحد رجال الأمن جرّاء إطلاق نار على موقع لدورية أمنية في قرية بني جمرة شمال غربي البلاد في "عمل إرهابي".

وفي نفس الشهر، قتل شرطي في هجوم مسلح نفذته "مجموعة إرهابية" من خمسة عناصر، على سجن "جو" جنوب شرقي البلاد، مما أسفر أيضا عن "هروب عشرة من المحكومين في قضايا إرهابية".

وكان رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أحمد الحمادي قد أعلن أواخر الشهر الماضي تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين بقتل ثلاثة عناصر من الشرطة -بينهم ضابط- عام 2014 في منطقة "الديه".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول