الشرطة السعودية تطيح بعصابة احتجزت 30 رهينة

الشرطة تطيح بعصابة احتجزت رهائن بجدة المصدر: صحيفة المدينة
صورة نقلتها صحيفة المدينة السعودية لما قالت إنهم رهائن احتجزتهم العصابة

أسقطت شرطة محافظة جدة غربي السعودية عصابة كانت تحتجز ثلاثين رهينة يمنية وأفريقية، بعد أن طالبت العصابة ذويهم بدفع أموال مقابل الإفراج عنهم.

ونقلت صحيفتا عكاظ والمدينة -الصادرتان من جدة- أن الشرطة تلقت بلاغا من أحد المقيمين بعد احتجاز شقيقه القادم من اليمن من قبل العصابة، وكانت العصابة تساومه لدفع مبلغ خمسة آلاف ريال (نحو 1300 دولار) لفك احتجازه أو قتله.

وشكلت الشرطة فريقا أمنيا لجمع المعلومات وتحديد موقع الرهائن الذي كان بأحد الاستراحات جنوبي جدة، وقد طوق رجال أمن بزي مدني المكان، وتمكنوا من إقناع العصابة بأنهم أقارب الرهائن ويودون دفع المبالغ بعد أن يشاهدوهم، ليتمكنوا من دخول الاستراحة وشل حركة أفراد العصابة المتكونة من أربعة أفراد يمنيين.

واقتحم رجال الأمن الموقع الذي عثر فيه على الرهائن، وبينهم نساء مكبلين بالسلاسل، وقد ظهرت عليهم آثار إصابات جراء الاعتداء عليهم، في حين أودع أفراد العصابة السجن ولا تزال التحقيقات معهم جارية.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت شرطة جازان (جنوبي السعودية) من ضبط عصابة يمنية من أربعة أشخاص اختطفوا مواطنا وطالبوا بفدية مالية قدرها 200 ألف ريال (نحو 53 ألف دولار)، وتم إحالتهم إلى جهات الاختصاص، كما ذكرت صحيفة المدنية.

المصدر : الصحافة السعودية