متحدث حوثي: الإمارات أوصلت صالح لهذه النهاية

لقاء اليوم- محمد عبد السلام
عبد السلام اعتبر أن مقتل صالح أسقط مؤامرة لاشعال حرب أهلية في اليمن (الجزيرة-أرشيف)
قال المتحدث الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية محمد عبد السلام إن الإمارات أوصلت الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى هذه النهاية التي وصفها بالمخزية، واعتبر أن صالح وعناصره ارتكبوا جريمة كبيرة باستهداف مؤسسات الدولة وساهموا في مؤامرة خطيرة مع التحالف العربي وحلفائه.

وأضاف عبد السلام في تصريحات نشرها موقع "أنصار الله" أن "أكبر مؤامرة أراد لها العدوان أن تطول وتتحول إلى حرب أهلية سقطت"، لافتا إلى أن "القوى الوطنية أدركت بشكل مبكر حجم هذه المؤامرة لاستهداف الجبهة الداخلية وساهمت في إجهاضها". 
 
وكشف أن التحالف السعودي الإماراتي ساند ما سماها مليشيا الخيانة وأدواتها على الأرض بأكثر من 50 غارة، مشددا على عدم وجود أي مشكلة مع المؤتمر الشعبي العام، فهو شريك في المجلس السياسي وفي مواجهة ما وصفه بالعدوان، بل المشكلة مع "الخونة الذين تماهوا مع العدوان".

وكان عبد السلام اتهم في وقت سابق صالح بقيادة "انقلاب على الدولة والشراكة" مثل عبد ربه منصور هادي، وأشار إلى وجود مشروع تعول عليه الإمارات مع "بعض القيادات المحسوبة" في حزب "المؤتمر الشعبي العام" بقيادة صالح، وذلك بهدف تحقيق ما عجز عنه التحالف العربي وحلفاؤه ميدانيا على مدى ثلاثة أعوام.

تأتي هذه التصريحات وسط تضارب بشأن طريقة مقتل صالح، فبينما أكدت مصادر في جماعة الحوثي أنه قتل في هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص على سيارته، قال قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح للأناضول إن الحوثيين أعدموه رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه جنوب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان. ونفى القيادي ما تردد عن مقتل صالح خلال عملية تفجير منزله اليوم في صنعاء.
المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي