الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة بالجوف
آخر تحديث: 2017/12/30 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/30 الساعة 19:58 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/12 هـ

الجيش اليمني يسيطر على مناطق جديدة بالجوف

الجيش اليمني يتقدم بالجوف ويأسر 25 حوثيا اليوم السبت(الجزيرة)
الجيش اليمني يتقدم بالجوف ويأسر 25 حوثيا اليوم السبت(الجزيرة)

أعلن الجيش اليمني اليوم السبت استعادة السيطرة على مناطق جديدة بمحافظة الجوف شمالي البلاد، وأسر 25 مسلحا حوثيا في معارك بينهما.

وقال العميد طه شمسان رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة، إن قوات الجيش الوطني حررت السبت منطقة اليتمة مركز مديرية خب الشعف شمال شرقي محافظة الجوف.

وأوضح شمسان في تصريح نشره موقع "سبتمبر.نت" التابع للجيش أن تحرير اليتمة جاء بعد أن تمكنت قواته من تحرير منطقة المهاشمة الاستراتيجية، الواقعة على الخط الدولي بين محافظة الجوف ومنفذ البقع الحدودي مع السعودية. وأشار القائد العسكري إلى أن طائرات التحالف العربي ساهمت في المعركة.

إسقاط طائرة
من ناحية أخرى، أعلن الحوثيون اليوم السبت إسقاط طائرة "تجسس" تابعة لقوات التحالف العربي بمحافظة حجة شمال غرب صنعاء. ونقلت موقع قناة المسيرة نت التابعة للحوثيين عن مصدر عسكري موال لهم قوله إن الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس تابعة لقوات التحالف بمديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة.

وقال المصدر إن "الدفاعات الجوية اليمنية سبق أن أسقطت العشرات من طائرات التجسس المعادية، من ضمنها إسقاط طائرة مسيرة أميركية في منطقة جدر شمال صنعاء مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي". ولم يصدر التحالف العربي أي تعليق بخصوص ما أعلنه الحوثيون.

وتأتي هذه التطورات في وقت دعت فيه ثلاث منظمات أممية اليوم السبت جميع أطراف الصراع في اليمن إلى الوقف الفوري للقتال والوصول الإنساني العاجل لجميع المدنيين، مشيرة إلى أن 75% من سكان اليمن باتوا بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية.

وقالت المنظمات الثلاث (منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة، ومنظمة الصحة وبرنامج الغذاء العالمي) في بيان إن الصراع في اليمن خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

المصدر : وكالات