الحريري: الفترة الماضية كانت الأمرّ بحياتي السياسية

الحريري يصف الفترة الماضية بأمر الأزمات السياسية
الحريري قال إنه كان بحاجة لحكمة صديقه محمد شطح في الأزمة السياسية التي مر بها(الجزيرة)

وصف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الفترة الماضية بأنها من أمرّ الأزمات في حياته السياسية، وأنه كان بحاجة لوجود صديقه الوزير الراحل محمد شطح الذي اغتيل قبل أربع سنوات. وأضاف أنه يشعر مع مرور السنوات بحجم الفراغ الذي تركه شطح، وأنه احتاج في الفترة الأخيرة لحكمته.

وقال الحريري في لقاء بمناسبة ذكرى اغتيال شطح إنه شعر بغياب الأخير أكثر من أي سنة أخرى، مضيفا أنه كان بحاجة إلى "حكمته وعقله وصلابته لكي يكون إلى جانبي خلال أزمة من أمرّ الأزمات في حياتي السياسية".

ومحمد شطح هو وزير سابق للمالية في لبنان، وقد اغتيل في ديسمبر/كانون الأول 2013 في حادث تفجير استهدف سيارته وسط بيروت، وعرف عن شطح قربه من سعد الحريري، وهو ما دفع المحللين إلى ربط اغتياله بصلته بالحريري.

يذكر أن الحريري أعلن من السعودية في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وبعد أيام قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن الحريري تعرض للخطف وطالب السعودية بتوضيحات عن وضعه الذي اكتنفه الغموض.

وفي 18 من الشهر نفسه غادر الحريري الرياض متوجها إلى فرنسا بعد تدخل منها لدى السلطات السعودية، وبعدها بأربعة أيام وصل إلى لبنان قادما من مصر، وأعلن بعد لقاء له مع الرئيس عون التراجع عن استقالته بعد طلب من الرئيس، وجدد دعوته إلى النأي بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.

المصدر : الجزيرة