قيادي حوثي: التحالف ينشر أنباء مزيفة لتغطية جرائمه
آخر تحديث: 2017/12/27 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/27 الساعة 03:01 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/7 هـ

قيادي حوثي: التحالف ينشر أنباء مزيفة لتغطية جرائمه

القحوم اتهم التحالف العربي بقتل عشرات المدنيين في غارات الثلاثاء (الجزيرة)
القحوم اتهم التحالف العربي بقتل عشرات المدنيين في غارات الثلاثاء (الجزيرة)

اتهم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي علي القحوم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بـ"نشر أنباء مزيفة لتغطية الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين في اليمن".

وأضاف القحوم لوكالة الأنباء الألمانية أن "نشر أنباء بمقتل قيادات موالية للحوثيين ما هي إلا محاولة من العدوان لتغطية الجرائم التي ارتكبها اليوم بحق المدنيين في محافظتي الحديدة وتعز".

وأشار إلى أن "طائرات العدوان (قوات التحالف) شنت غارة جوية الثلاثاء على سوق شعبي في مديرية التعزية بمحافظة تعز، مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، كما شنت غارة أخرى على منزل مدنيين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، مخلفة 14 قتيلا بينهم نساء وأطفال، في حين استهدفت غارة أخرى مزرعة في مديرية الخوخه مخلفة أربعة قتلى مدنيين".

وتابع القحوم "العدوان يبحث فقط عن مبررات لقصف المدنيين من خلال نشر تلك الأنباء، وعلى المنظمات الدولية أن تأتي وترى بنفسها مـَـن المستهدفون".

وتناقلت وسائل إعلام دولية ومحلية مساء الثلاثاء أنباء تفيد بمقتل القيادي الحوثي البارز ياسر الأحمر وعدد من مرافقيه.

واستنكر عضو المكتب السياسي للحوثيين ما وصفه "بالصمت المريب" للأمم المتحدة والمنظمات الدولية "إزاء ما حدث الثلاثاء من جرائم بحق المدنيين من قبل العدوان".

وأكد القحوم أن استمرار القصف الجوي والحصار الذي تفرضه قوات التحالف في اليمن "لن يؤدي إلى استسلامهم، بل سيزيدهم إصرارا في مواجهة العدو".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا ضد مليشيا الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة الشرعية في بلاده، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف الحوثيين إلى جانب مدنيين.

من جانب آخر، قالت وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثي إن رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي صالح الصماد التقى محافظ تعز المعين من قبل الحوثيين عبده الجندي.

وقالت إن الجندي -الذي كان معروفا بولائه للرئيس الراحل علي عبد الله صالح وتقلد مناصب في عهده وكان ناطقا باسم حزب المؤتمر الشعبي- دعا لمواجهة ما وصفه بالعدوان في جميع جبهات تعز، وناقش أوضاع المحافظة.

وقد التقى القيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد عددا من قيادات حزب المؤتمر بعد مقتل صالح في الرابع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر : الجزيرة,الألمانية